بعد ارتفاع فواتير الكهرباء .. 5 أجهزة تهدر الطاقة بعد إيقافها!
بعد ارتفاع فواتير الكهرباء .. 5 أجهزة تهدر الطاقة بعد إيقافها!

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : مع ارتفاع فواتير الكهرباء يجب عليك العلم أن هناك بعض الأجهزة التي تقوم بإهدار الطاقة، ومن ثم استهلاك الكهرباء المكلفة دون فائدة، حيث يجب الانتباه لتلك الأجهزة بينما بعد ومن هذه الأجهزة:

شاحن الهاتف

يعتقد البعض أن وجود الشاحن بالكهرباء دون توصيله بالهاتف، لن يقوم باستهلاك الطاقة، وهو أمر غير صحيح. حيث يستهلك الشاحن بعض الكهرباء حتى وإن كانت بنسب قليلة وغير مكلفة.

جهاز الاستقبال الفضائي

يتجه الكثير من الناس إلى غلق التلفزيون دون الاهتمام بغلق جهاز الاستقبال أيضا، ظناً أن إغلاق التلفاز كافٍ. في واقع الأمر فإن جهاز الاستقبال يقوم بسحب كهرباء قد تتكلف نحو 22 دولاراً في العام الواحد، ما يزيد من التكاليف دون مبرر.

التليفزيون

لا يقوم الضغط على زر التشغيل والإغلاق إلا والتليفزيون في وضع الاستعداد، ما يكلف المنزل نحو 25 دولاراً سنوياً، فالأفضل هو فصل الكهرباء عنه تمامًا.

أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة
ينصح دائماً بعزل تلك الأجهزة تماماً عن الكهرباء عندما يتم الانتهاء من استعمالها، لأن عدم القيام بذلك قد يصل بالتكاليف إلى 100 دولار في العام الواحد.
على الجانب الآخر، يعتبر ترك الكمبيوتر في وضع الاستعداد بدلاً من غلقه أمراً سيئاً سيزيد من التكلفة كثيرًا.

الأجهزة ذات وضع التوقيت الرقمي Timer
ترك الجهاز في تلك الوضعية لا يعني بالطبع أنه مغلق، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تكاليف كهربائية تصل إلى 114 دولاراً في السنة.

وفي كل الأحوال يُنصح بفصل الكهرباء عن أي جهاز عندما لا تكون هناك حاجة له ولاستعماله، حتى ولو من أجل الحفاظ على عمره الافتراضي.

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن