جامعة القصيم: قبول «14» ألف طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة
جامعة القصيم: قبول «14» ألف طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة

جامعة القصيم: قبول «14» ألف طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر جامعة القصيم: قبول «14» ألف طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة .

مانشيت - القصيم -مانشيت:

كشــفت جامعة القصيم  قبول حوالي 14 ألف طالب وطالبة من خريجي المرحلة الثانوية للعام الدراسي الجديد 1439 /1440هـ ، للدراسة في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم التأهيلي في كليات الجامعة، البالغ عددها 38 كلية في مختلف محافظات المنطقة، حيث يمكن للطلاب والطالبات التعرف على نتائج قبولهم عبر موقع الجامعة الإلكتروني وعبر موقع عمادة القبول والتسجيل.

من طرفه بين عميد عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور فهد الأحمد أنه تم قبول الطلاب عبر النسب الموزونة للتخصصات العلمية التي هي عبارة عن اختبار القدرات والاختبار التحصيلي ومعدل المرحلة الثانوية أو النسبة المكافأة التي هي عبارة عن اختبار القدرات ومعدل المرحلة الثانوية، أما الطالبات فتم قبولهن بالنسبة الموزونة فقط.

وبرهن الأحمد أنه بالنسبة للطالبات هناك تخصصات “معومة” يحق لجميع الطالبات التطور عليها أيا كانت محافظتها في حين توجد تخصصات تقتصر على طالبات المحافظة بسبب تكرار القسم في عدة محافظات في مقرات الجامعة ، موضحًا أنه تم قبول الطالبات على أكثر من 65 تخصصاً بينما تم قبول الطلاب على قرابة 45 تخصصاً .

برجاء اذا اعجبك خبر جامعة القصيم: قبول «14» ألف طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام