“حماية المستهلك” ترد على شركة المراعي.. ومواطنون يطرحون البدائل
“حماية المستهلك” ترد على شركة المراعي.. ومواطنون يطرحون البدائل

“حماية المستهلك” ترد على شركة المراعي.. ومواطنون يطرحون البدائل حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر “حماية المستهلك” ترد على شركة المراعي.. ومواطنون يطرحون البدائل .

مانشيت - الرياض - مانشيت:

ردت جمعية حماية المستهلك بشكل عملي على قرار شركة “المراعي” برفع أسعارها، بحجة “ارتفاع التكاليف”.

وأخـبرت الجمعية إن “بيان شركة المراعي المنشور بتاريخ 19/10/1439هـ الذي أعـلمت فيه أن ارتفاع أسعار بعض منتجات الألبان نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج المتمثلة في الطاقة والنقل واستيراد الأعلاف والأيدي العاملة مبهم وغير دقيق”.

وأضافت الجمعية، في بيان، أن “ما ذكرته شركة المراعي في بيانها جاء دون أي تفاصيل، وأن تكاليف الإنتاج المشار إليها في البيان لم يجر عليها تعديل مؤخرًا، خاصة مادة الديزل التي تعتبر المقوم الرئيس لتشغيل المكائن اللازمة للإنتاج، والوقود الأساس لنقلات الشحن والتوزيع؛ وذلك اهتمامًا من الدولة على استقرار أسعار السلع الأساسية محليًا للمستهلكين”.

كذلك دعت الجمعية، متابعيها على موقع “تويتر”، بطرح بدائل لمنتجات الشركة، قائلة إن السوق واسع والخيارات موجودة. كذلك بدأت وسما تحت اسم #استبدلها_بغيرها.

وجاء على رأس خيارات المستهلكين منتجات شركة “السيرة”، و”نادك”، و”الصافي”، وندى”، و”الوطنية”.

واعتبرت عدد من الشركات قرار “المراعي” برفع أسعارها فـــــرصة لتوسيع قاعدة مستهلكيها.

وأخـبرت شركة “نادك” عبر تويتر: “زيادة المنافسين لأسعارهم فـــــرصة لها للحفاظ على قاعدة عملائها والتمسك بالسعر وعدم رفعه”.

في وقت سابق أن شركة “نادك” استحوذت، في شهر آذَار المــنصرم، على شركة «الصافي دانون».

برجاء اذا اعجبك خبر “حماية المستهلك” ترد على شركة المراعي.. ومواطنون يطرحون البدائل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام