كيف أعاد ديوان المراقبة العامة أكثر من 8 مليارات لخزينة الدولة؟
كيف أعاد ديوان المراقبة العامة أكثر من 8 مليارات لخزينة الدولة؟

كيف أعاد ديوان المراقبة العامة أكثر من 8 مليارات لخزينة الدولة؟ حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر كيف أعاد ديوان المراقبة العامة أكثر من 8 مليارات لخزينة الدولة؟ .

مانشيت - الرياض - مانشيت:

بلغ حجم الأموال العامة التي صرفت من قبل الجهات الحكومية دون وجه حق أو مستند نظامي 8 مليارات و580 مليون ريال خــلال العام المــنصرم، حسب ما كشفه تقرير ديوان المراقبة العامة السنوي الذي ناقشه مجلس الشورى في جلسته أمس.

وأَرْشَدَ التقرير، الذي اطلعت عليه “مانشيت”، إلى أن 69% من حسابات الجهات الحكومية و70% من الصناديق العائدة للدولة، و100% من المؤسسات العامة، طالت الملاحظات بياناتها المالية.

جاء ذلك في الوقت الذي تتناول فيه اللجنة العليا للتنظيم الإداري في مجلس الوزراء ملف تحديث نظام ديوان المراقبة العامة، والذي من المتوقع في حال إقراره أن يمنح الديوان زخما في محاربة الفساد المالي والإداري ويحقق له الاستقلال عن وزارتي المالية والخدمة المالية، مع تمكينه من فحص الحساب الختامي للدولة.

برجاء اذا اعجبك خبر كيف أعاد ديوان المراقبة العامة أكثر من 8 مليارات لخزينة الدولة؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام