حالة نادرة.. إنقاذ حياة امرأة بعد انفجار الحجاب الحاجز أثناء الولادة
حالة نادرة.. إنقاذ حياة امرأة بعد انفجار الحجاب الحاجز أثناء الولادة

حالة نادرة.. إنقاذ حياة امرأة بعد انفجار الحجاب الحاجز أثناء الولادة حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر حالة نادرة.. إنقاذ حياة امرأة بعد انفجار الحجاب الحاجز أثناء الولادة .

مانشيت - الباحة - مانشيت:

استطاع نادي طبي بمستشفى الملك فهد بالباحة إنقاذ حياة امرأة تبلغ من العمر 17 عاما، بعد انفجار الحجاب الحاجز في أثناء الولادة، ووجود ثقبين بالمعدة، في حالة نادرة أدت إلى صعوبة في التنفس وتسمم في الدم.

وأوضــح بيان للمستشفى أن الحالة “تم قبولها مباشرة من منطقة مجاورة لمنطقة الباحة، وأجريت لها العملية، وخرجت من المصحـة، بصحة ممتازة”.

ولمح الدكتور حسن بن عثمان الزندي، رئيس أقسام الجراحة بمستشفى الملك فهد بالباحة استشاري جراحــــة الصدر والمريء الحاصل على زمالة  جامعة دالهاوسي الكندية و رئيس النـــــــادي الطبي الذي أجرى العملية، بأنه تم استقبال المريضة في طوارئ مستشفى الملك فهد بالباحة، وخلال أقل من ساعة.

وتـابع أنه “في تميز في الإجراءات من قبل الإدارات المعنية في المصحـة، تم اعداد الحالة لإجراء العملية لها والتي استغرقت قرابة الساعتين، تم خلالها إصلاح فتق الحجاب الحاجز وخياطة الثقوب الموجودة في المعدة علما أنه خــلال العملية، تبين انحشار الأمعاء والمعدة والطحال في تجويف الصدر”.

وأضافت أنه “تم إنزال كل الأحشاء لتجويف البطن، وإصلاح الفتق الموجود في الحجاب الحاجز، إضافة إلى تنظيف البطن الذي كان يحتوي أكثر من لترين من إفرازات المعدة”.

من جهته، وجه رئيس سـنــــة الشؤون الصحية بمنطقة الباحة فهد بن عبدالله المجماج شكره لله أولا، ثم لإدارة المصحـة ثانيا، وللفريق الطبي الذي سهام في هذا الانجاز الطبي وإنقاذ حياة المريضة ثالثا. مؤكدا اهتمام الإدارة الصحية في المنطقة على مساعدة المريض بالمقام الأول، وهو ما تحرص علية القيادة بالمملكة.

برجاء اذا اعجبك خبر حالة نادرة.. إنقاذ حياة امرأة بعد انفجار الحجاب الحاجز أثناء الولادة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام