إعلان ليبيا القوة القاهرة وتعطل الإمدادات الكندية يرفعان أسعار النفط
إعلان ليبيا القوة القاهرة وتعطل الإمدادات الكندية يرفعان أسعار النفط

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : زادت أسعار النفط بشكل ملحوظ بعد إعلان ليبيا عدم قدرتها على تصدير النفط من بعض مصادرها بسبب القوة القاهرة وتعطل بعض الإمدادات الكندية مع شح المعروض العالمي.

وارتفع سعر الخام الأمريكي لأعلى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام مسجلاً 74.84 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي 2014، قبل أن يقلص مكاسبه ليصل إلى 74.74 دولار مسجلاً زيادة قدرها 80 سنتًا بحلول الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش.

واتفقت دول أوبك وكبار المنتجين من خارجها على خفض الإنتاج بقيمة 1.8 مليون برميل اعتبارًا من كَــانُونُ الثَّانِي قبل المــنصرم وتم تمديده إلى نهاية العام الجاري.

وقبل أسبوع تقريبًا وافقت أوبك على زيادة الإمدادات من خــلال العودة بمستوى الالتزام بتخفيضات الإنتاج السارية منذ كَــانُونُ الثَّانِي  2017 إلى 100 بالمائة، وذلك بعد أشهر من إنتاج دون المستوى من دول بينها فنزويلا وأنجولا.

وفسر مسح رويترز الذي نُشر أمس الاثنين، أن الإنتاج من 12 دولة في أوبك لديها أهداف في خفض الإمدادات بموجب الاتفاق زاد بمقدار 680 ألف برميل يوميًا مقارنة مع أيَّــارُ المــنصرم، وزاد إجمالي إنتاج أوبك 320 ألف برميل يوميًا.

 

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن