البلديات: ارتفاع نصيب الفرد من الساحات والأماكن العامة إلى 4.14 مترا
البلديات: ارتفاع نصيب الفرد من الساحات والأماكن العامة إلى 4.14 مترا

البلديات: ارتفاع نصيب الفرد من الساحات والأماكن العامة إلى 4.14 مترا حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر البلديات: ارتفاع نصيب الفرد من الساحات والأماكن العامة إلى 4.14 مترا .

مانشيت - الرياض - مانشيت:

تماشياً مع برنامج تحسين نمط الحياة المنبثق من رؤية المملكة 2030 أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية مبادرة أنسنة المدن، بهدف تحسين جودة الحياة في المدن وتحسين المشهد الحضري وتطبيق معايير الوصول الشامل في المرافق البلدية وممرات المشاة.
وأكدت الوزارة أن معدل نصيب الفرد من الساحات والأماكن العامة زاد من 3.48 متر مربع للفرد سـنــــة 2015 إلى 4.14 متر مربع للفرد سـنــــة 2017، حيث تم استحداث وتطوير 20 مليون متر مربع من المنتزهات والحدائق والأماكن العامة بكافة المدن بالمملكة، لتبلغ مساحة الحدائق العامة والمتنزهات الإجمالية أكثر من 104 مليون متر مربع في مدن المملكة، كذلك تم زراعة أكثر من 4 مليون شجرة.
وأوضحت أنه جرى تطوير 21 كم طولي من الواجهات البحرية خــلال السنوات الثلاث المــنصرمة، ومن أشهرها الواجهة البحرية في مدينة جدة، وفي الخبر وجيزان والعقير وحريضة، كذلك تم اجراء الكثير من مشاريع ممرات المشاة، على سبيل المثال ممشى المشاعر المقدسة لخدمة الحجاج، وجادّة قباء في المدينة المنورة، وممشى الضباب في أبها.
وبيّنت وزارة الشؤون البلدية والقروية أنه تم تطوير آلية تحديد أولويات طلب وتنفيذ مشاريع الأنسنة بناء على الاحتياج الفعلي، كذلك تم الانتهاء من دليل الوصول الشامل والبدء في تطبيقه.
وأَرْشَدَت الوزارة إلى أنها تستهدف خــلال السنوات الثلاث المقبلة (2018 إلى 2020) اعتماد مشاريع الحدائق والساحات وتطوير المزيد من الواجهات البحرية بناءً على أولويات التنمية المكانية، وإعادة تأهيل المجاورات السكنية القائمة لتحقيق مبادئ الوصولية الشاملة، مع زيادة التغطية المتوازنة من الحدائق والمسطحات الخضراء وممرات المشاة بالمناطق الحضرية حسب الاحتياج الفعلي، مما يسهم في تحسين جودة الحياة في المدن السعودية وكذلك تحسين المشهد الحضري.

برجاء اذا اعجبك خبر البلديات: ارتفاع نصيب الفرد من الساحات والأماكن العامة إلى 4.14 مترا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام