بعد تعيينه مستشاراً لولي العهد.. ماذا تعرف عن كلاوس كلاينفيلد ؟
بعد تعيينه مستشاراً لولي العهد.. ماذا تعرف عن كلاوس كلاينفيلد ؟

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : من هو كلاوس كلاينفيلد الذي تولى منصب مستشار ولي العهد رئيس مجلس إدارة مشروع نيوم؟ تساؤل بدأ يراود الكثير من المواطنين للبحث عن السيرة الذاتية لهذا الرجل الذي كان قد تولى مسؤولية المدير التنفيذي للمشروع الأضخم في الشرق الأوسط.

وكان المجلس التأسيسي لمشروع “نيوم” قد أظــهر عن تولي الدكتور كلاوس كلاينفيلد ، الرئيس التنفيذي لمشروع “نيوم”، مهامّ أوسع نطاقاً لتعزيز التنمية الاقتصادية والتقنية والمالية في المملكة العربية السعودية، حيث تم تعيينه في منصب مستشار ولي العهد رئيس مجلس إدارة مشروع نيوم، إضافة إلى تعيينه عضواً في المجلس التأسيسي للمشروع، وذلك بدءاً من تاريخ 1 أغسطس 2018م.

ومن المقرر أن يباشر المهندس نظمي النصر مهامه الجديدة كرئيس تنفيذي لمشروع “نيوم” خلفاً للدكتور كلاوس كلاينفيلد .

في وقت سابق أن الدكتور كلاوس كلاينفيلد كان قد ساعد بشكل مباشر منذ تَمُّــوزُ 2017م في وضع الأساسات لإنجاز الخطوات الأولية في مشروع “نيوم”.

كذلك شكل كلاوس كلاينفيلد نادي عمل شامل من الخبرات والكفاءات العالمية الاستثنائية، وطوّر معهم – بإشراف ودعم مباشر ومستمر من ولي العهد رئيس المجلس التأسيسي وأعضائه – الاستراتيجية مرتفعة المستوى والرؤية المستقبلية لمشروع “نيوم”.

وفي الوقت نفسه، نجح كلاوس كلاينفيلد في بناء قاعدة علاقات قوية ربطت بين المشروع وبين أكبر وأهم المستثمرين العالميين، بالإضافة إلى العلماء، ورواد الفكر، والقادة في الجامعات والحكومات والمؤسسات ووسائل الإعلام.

ومن المتوقع بحسب الخبراء أن يسهم كلاوس كلاينفيلد في تعزيز رؤية 2030 بخبراته الاقتصادية.

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن