إحباط «6» محاولات لتهريب كميات من المخدرات والحبوب المحظورة بجدة
إحباط «6» محاولات لتهريب كميات من المخدرات والحبوب المحظورة بجدة

إحباط «6» محاولات لتهريب كميات من المخدرات والحبوب المحظورة بجدة حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر إحباط «6» محاولات لتهريب كميات من المخدرات والحبوب المحظورة بجدة .

مانشيت - الرياض- مانشيت:

أحبطت الجمارك السعودية في جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي 6 محاولات لتهريب كميات من المواد المخدرة بلغ وزنها (2,013) ألفان وثلاثة عشر جرام من مادة “الهيروين” المخدرة و(1,401) ألف وأربعمائة وواحد جرام من مادة “الشبوا” المخدرة.

كذلك تم ضبط كمية من مادة الكوكايين المخدرة وصلت (654.5) ستمائة وأربعة وخمسون جرام ونصف الجرام, بالإضافة لكمية من حبوب “الترامادول” المحظورة بلغ عددها (1,440) ألف وأربعمائة وأربعون حبة, عُثر عليها مُخبأة مع ركاب رحلات كانت قادمة إلى المملكة.

وحول تفصيل ذلك يقول بندر الرحيلي رئيس سـنــــة جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي أنه تم ضبط هذه الكميات من الممنوعات من خــلال ستة محاولات لتهريبها, حيث أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بحقيبة السفر خاصة بأحد الركاب.

وبعد إخضاعها لجهاز فحص الأمتعة وتفتيشها يدوياً، عُثر بداخلها على كرتونين خاصة بالأدوية عُثر بداخلها على كمية من حبوب “الترامادول” المحظورة بلغ عددها (1,440) حبة. وفسر الرحيلي أنه بالمحاولة التالية تم ضبط كمية من مادة “الشبوا” المخدرة وصلت (1,401) جرام.

عُثر عليها مُخبأة داخل حقيبة سفر خاصة بأحد المسافرين بعد وضعها داخل علبتين خاصة “بحليب أطفال” واستحداث قواعد لها ووضع الكمية بداخلها وبعرض صاحبها للتفتيش الذاتي وعلى جهاز فحص الأحشاء, عُثر على كمية من مادة الهيروين المخدرة داخل عدد (63) كبسولة تحتوي جميعها على (460) جرام وجدت داخل أحشاء المسافر.

وتـابع الرحيلي أنه تم ضبط 4 محاولات بنفس طريقة التهريب حيث وصلت الكمية بالمحاولة الأولى (681.5) ستمائة وواحد وثمانون جرام ونصف جرام وبالمحاولة الثانية وصلت (490.5) أربعمائة وتسعون جرام ونصف الجرام, وتم ضبط كمية أخرى وصلت (381) جرام.

وذلك داخل إجمالي عدد (155) كبسولة جميعها تحتوي على مادة الهيروين المخدرة بينما وصلت الكمية التي ضُبطت في المحاولة الأخيرة (58) كبسولة تحتوي جميعها على (654.5) ستمائة وأربعة وخمسون جرام ونصف الجرام من مادة “الكوكايين” المخدرة.

حيث كانت كل المحاولات مُخبأة داخل أحشاء ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة. مشيراً إلى أنه جرى بعد ذلك اعتماد الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولات.

برجاء اذا اعجبك خبر إحباط «6» محاولات لتهريب كميات من المخدرات والحبوب المحظورة بجدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام