أخضرنا الشاب ودع المونديال
أخضرنا الشاب ودع المونديال

إبراهيم الموسى (الرياض)

aalmosa90@

تأهل منتخب الأوروغواي للدور ربع النهائي في كأس أرجاء العـالم للشباب بكوريا الجنوبية بعد نجاحه بإيقاف مغامرة الأخضر السعودي، بتغلبه الصعب عليه في المقابلة التي جمعتهما أمس (الأربعاء) على استاد سواون، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للمسابقة، بهدف يتيم جاء عبر ركلة جزاء نفذها دي لاكروز (د:50).

ولم تشفع هيمنة الأزرق وضغطه الهجومي بمنحه التطور، في ظل اتباع الوطني سعد الشهري طريقة متحفظة بحثا عن كسب لاعبيه للثقة وتثبيت أقدامهم داخل المستطيل الأخضر، وهذا ما ناله عبر تهديد أيمن الخليف لشباك الأوروغواي عبر تسديدة اصطدمت بحضور سانتياغو ميلي (د:11).

أدخل ذلك التهديد الهلع في قلوب لاعبي الأزرق ليبحثوا عن استعادة زمام المبادرة والبحث عن حلول تمكنهم من الوصول لشباك الأخضر في ظل التنظيم الدفاعي المميز للاعبيه، في وقت شكلت الغارات السعودية خطورة على مرمى ميلي، وفي غضون الدقــيقة (50) تحصل الأزرق على جزائية تولى دي لاكروز تنفيذها بنجاح.

حرر ذلك التطور لاعبي الأوروغواي من الضغط ليتراجعوا لقواعدهم مع الاعتماد على الغارات المرتدة، ما أغرى الشهري بالبحث عن حلول هجومية من خــلال التبديلات التي أدخلها على قائمته، بيد أن خبرة المنافس أبطلت مخططاته، ليلاقي منتخب الأوروغواي منتخب البرتغال في الدور ربع النهائي، الذي وصل على حساب منتخب كوريا الجنوبية (3/‏1).

المصدر : MSN Saudi Arabia