عودة المياه لقرى صامطة بعد انقطاع أسبوع
عودة المياه لقرى صامطة بعد انقطاع أسبوع

نجحت الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة جازان، في إعادة المياه لعدد من قرى محافظة صامطة التي شهدت انقطاعا في الخدمة منذ غرة شهر رمضان المبارك.

وأعـلمت الإدارة، في بيان أمس، أنه حدث عطل طارئ متمثل في التماس كهربائي في منظومة الضغط العالي المغذي لمحطة المياه الرئيسية بمحافظة صامطة، ما أدى إلى احتراق وحدة الربط الحلقي الداخلي بالمحطة واحتراق الكابلات الكهربائية الذي أدى بدوره إلى خروج المحطة من الخدمة بصورة طارئة.

وفسر البيان أن فرق الصيانة باشرت إصلاح العطل وتم عمل بلاغ إلى طوارئ الكهرباء نتيجة ذلك وبناء على نتيجة العطل تم طلب توريد وحدة الربط الحلقي وبصورة عاجلة والقيام بتغيير الكابلات الكهربائية، وتم توريد وحدة الربط والكابلات وإعادة تركيبها وذلك بعد شحنها ووصولها للموقع، وتمت إعادة التيار الكهربائي إلى المحطة وإعادة الضخ بشكل طبيعي. وخلص إلى أن القرى والمناطق التي تأثرت من الانقطاع هي قرى مركز الموسم وقرى البدوي وقرى الدغارير، لافتا إلى أنه رغم الانقطاع فإن مياه جازان تقدم اعتذارها لعملائها الكرام الذين تأثروا نتيجة لهذا الانقطاع الخارج عن الإرادة، وأنها في الوقت ذاته تكرس كافة إمكاناتها البشرية والفنية لتعزيز الخدمة لعملائها بالشكل المطلوب.

المصدر : صحيفة اليوم