مكة: لجنة التوعية بأضرار التبغ تدشن "الركن الذكي"
مكة: لجنة التوعية بأضرار التبغ تدشن "الركن الذكي"

عبدالله غرمان (جدة) al3mri90@

أطلقت "اللجنة الرئيسية للتوعية بأضرار التدخين بمكة المكرمة" الصباح، تزامناً مع الصباح العالمي للامتناع عن التدخين، الركن الذكي تحت شعار "مكة خالية من التبغ".

وفسر الأمين العام للجنة الدكتور علي الزهراني أن الركن ذكي جهاز صديق للبيئة، يقوم بتثقيف وتوعية الزوار بأضرار التبغ بطريقة مبتكرة وجميلة، وبلغات مختلفة تساعد في استدامة التواصل مع الزوار وتوثيقها على الجوال أو البريد الإلكتروني للزائر.

وتحدث الزهراني أن الحملة تشتغل على إحداث التغيير المستدام في ساكني مكة المكرمة وزوارها، من خــلال تطوير البرامج، وآليات قياس الأثر، وبناء الشركات المجتمعية، وتهدف أن تكون المدينة المقدسة نموذجا مشرفاً وملهماً لباقي مدن المملكة وللعالم الإسلامي وللعالم أجمع بمشيئة الله، في خلوها من التبغ، يتمتع أهلها ومن جاورهم بصحة سليمة.

وأَرْشَدَ إلى أن اللجنة تحظى برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، إذ إن اللجنة تتضمن 12 عضوا من الجهات الحكومية ذات العلاقة، يرأسها مستشار أمير المنطقة الدكتور هشام الفالح، وتعمل على عدد من المحاور شكلت لها فرق العمل، ووُضعت لها الخطط لتحقق الأهداف المأمولة منها، فهي تشتغل على الجانب الوقائي والجانب العلاجي، كذلك تعنى أيضا بتفعيل الأنظمة والتشريعات الملزمة، إلى جانب كونها تهتم بالتخطيط والدراسات والإحصاءات الموثقة.

وتـابع أن الركن الذكي هو باكورة أعمال اللجنة، وستنطلق بحول الله من مكة المكرمة في المنطقة المحيطة بالحرم والفنادق المجاورة، من خــلال استخدام أساليب توعية نوعية، لجذب الانتباه ورصد آراء المستهدفين، وتفعيل التواصل المستدام معهم، متمنيا من كل أفراد المجتمع تحمل مسؤولية التوعية ونقل الرسالة الهادفة مساعدة للوطن وأبنائه وتشريفا لمكة المكرمة.

المصدر : MSN Saudi Arabia