بدء الترشح لانتخابات غرفة الشرقية الصباح
بدء الترشح لانتخابات غرفة الشرقية الصباح

تبدأ لجنة الإشراف على انتخابات مجلس إدارات الغرف برئاسة يحيى عزان الصباح قبول طلبات الترشح لانتخابات عضوية مجلس إدارة غرفة الشرقية للدورة القادمة (39-1443) وستستمر اللجنة في قبول الطلبات حتى يوم الخميس بعد المقبل والموافق 15/‏ 6/‏ 2017.

وفسر عزان أن على الراغبين في ترشيح أنفسهم من التجار والصناع، الذين تتوافر فيهم الشروط والضوابط المطلوبة، التطور بطلباتهم إلى اللجنة، وذلك بمقر الغرفة الرئيس بطريق الخبر -‏ الدمام السريع أو عن طريق موقع الغرفة الالكتروني.

وأَرْشَدَ إلى ان من بين الشروط الواجب توافرها في المرشح، أن يكون سعوديا ومشتركا في الغرفة، وألا يقل عمره عن 30 سنة وتخفض هذه المدة الى 25 سنة إذا كان حاصلا على شهادة جامعية ذات علاقة بالأعمال التجارية والصناعية، وان يكون قد اشتغل بالتجارة او الصناعة لمدة ثلاث سنوات متتالية، وان يجيد القراءة والكتابة.

ونوه بضرورة مراعاة عدة اعتبارات من بينها إجازة الترشح من قبل ملاك المؤسسات، أو رؤساء أو اعضاء مجلس إدارة الشركات أو مديرين تنفيذيين فيها، وأن يكون لطالب الترشح حقق تجاري ساري المفعول، والا يكون المرشح عضوا في مجلس إدارة الغرفة لدورتين متتاليتين أو جزء منهما لا يقل عن سنة.

المصدر : صحيفة اليوم