حساب المواطن : هكذا يؤثر إخفاء دخل النشاط التجاري على الأهلية
حساب المواطن : هكذا يؤثر إخفاء دخل النشاط التجاري على الأهلية

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : ركــز حساب المواطن أن عدم إفصاح المستفيد عن أي دخل من نشاط تجاري لديه أو تابعيه، يؤثر على أهليتهم في الاستحقاق للدعم.

ونبه حساب المواطن إلى أنه تتم مراجعة دورية لبيانات المُسجلين، للتأكد من توافقها مع البيانات الرسمية، وذلك من أجل توجيه المساندة إلى مستحقيه.

واكـــــد حساب المواطن على أنه يجب التأكد من دقة بيانات الدخل للمستفيد وتابعيه وتسجيل المصدر الصحيح للدخل، والإفصاح عن أي دخل من نشاط تجاري، بما يتوافق مع البيانات الرسمية، حتى لا تتأثر أهلية المستفيد وتابعيه واستحقاقهم المساندة، ويتحقق الهدف في توجيه المساندة لمستحقيه.

وأوضــحت بيانات برنامج حساب المواطن عند مراجعتها، أن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل، مما أثر على ثمن المساندة المقدم لهم، وتم التواصل معهم وإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم.
ونبه حساب المواطن إلى أنه يمكن منح شكوى على مبلغ الاستحقاق بعد 5 أيام من إيداع أي دفعة.

وكان برنامج حساب المواطن قد ركــز في وقت سابق أن شروط الأهلية في البرنامج تستلزم تطابق بيانات الدخل المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى، بالإضافة إلى شرطي الجنسية والإقامة.

ونبه حساب المواطن إلى أنه في حال اختلاف بيانات الدخل المسجلة من المواطن عن تلك المسجلة لدى الجهات الرسمية يتم الاعتماد على الأخيرة بهدف ضمان وصول المساندة إلى مستحقيه.

وأوضــح حساب المواطن في وقت سابق عن أنواع الدخول التي يجب الإفصاح عنها عند التسجيل في البرنامج.

ونبه حساب المواطن إلى أن الدخل هو المبالغ الإجمالية التي يتم اكتسابها ويعبر عنها بقيمة نقدية، ومنها الراتب الشهري أو التقاعدي وما يتم اكتسابه من الأنشطة التجارية وغيرها.

مختارات المحامي المطير لـ”المواطن”: يحق للمستهلك منح شكوى في حال وُجد تلاعب بفاتورة الكهرباء حساب المواطن بعد زيادة فواتير الكهرباء : هذا ما يغطيه المساندة
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن