يوليو .. درحة الحرارة 48 وأقصى مدة لدخول صلاتي المغرب والعشاء
يوليو .. درحة الحرارة 48 وأقصى مدة لدخول صلاتي المغرب والعشاء

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : مع بداية شهر حُــزَيرَانُ من كل سـنــــة يثار الحديث حول الكثير من الظواهر المناخية التي يشهدها هذا الشهر خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.
الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ في جامعة القصيم كتب عدة تغريدات عن شهر حُــزَيرَانُ ركــز فيها أن شهري حُــزَيرَانُ وأغسطس هما أشد الشهور حرارة في أرجاء العـالم مستشهدًا بقول القدماء :” يُــونِيُوُ بتغلي المي بالكوز”.

وتـابع المسند أن شهر حُــزَيرَانُ سيشهد أيضًا تأخر وقت دخول صلاتي المغرب والعشاء في مكة تحديدًا حيث أخـبر: في مكة المكرمة أقصى مدة لدخول وقتي صلاة المغرب و العشاء خــلال العام وذلك في تمام الساعة 07:08 08:38 على التوالي وفقاً لتقويم أم القرى وسيستمر بمشيئة الله تعالى حتى 8 حُــزَيرَانُ الجاري.

في وقت سابق أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت أن تتأثر المنطقة الشرقية والأجزاء الشرقية من منطقة الرياض بموجهة حارة خــلال شهر حُــزَيرَانُ تتجاوز فيها درجات الحرارة العظمى “48” درجة مئوية، وتصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية خاصة خــلال النهار.

وأخـبرت الأرصاد إن هذه الحالة ستبدأ من يوم بعد غدٍ الثلاثاء الثالث من حُــزَيرَانُ الجاري وحتى بداية الأسبوع المقبل، كذلك تتأثر منطقة المدينة المنورة (خاصة الأجزاء الغربية والساحلية) بتلك الموجة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

كذلك توقعت الأرصاد استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة (فترة ما بعد الظهيرة) على مرتفعات مناطق جازان، وعسير، والباحة ومكة المكرمة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة، مع عدم استبعاد تأثر الأجزاء الساحلية لتلك المناطق بالسحب الرعدية الممطرة، والتيارات الهابطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية.

 

مختارات المحامي المطير لـ”المواطن”: يحق للمستهلك منح شكوى في حال وُجد تلاعب بفاتورة الكهرباء حساب المواطن بعد زيادة فواتير الكهرباء : هذا ما يغطيه المساندة
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن