تعرف على التقرير المناخي لمكة المكرمة خلال شهر رمضان
تعرف على التقرير المناخي لمكة المكرمة خلال شهر رمضان
هنا أعلى درجة حرارة وكمية الأمطار

تعرف على التقرير المناخي لمكة المكرمة خــلال شهر رمضان

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها المناخي لمكة المكرمة خــلال شهر رمضان المبارك، بأن يتسم بطقس حار إلى شديد الحرارة خــلال النهار، ويميل نسبياً للاعتدال ليلاً، كذلك تبلغ معدلات درجات الحرارة العظمى 43 درجة مئوية.

وأخـبرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن الحالة المناخية السائدة على مكة المكرمة خــلال شهر رمضان المبارك:" يتزامن شهر رمضان الكريم مع فترة نهاية فصل الربيع وبداية فصل الصيف الذي يبدأ أرصادياً في 1 تَمُّــوزُ بينما يبدأ فلكياً في 21 تَمُّــوزُ".

وأضافت: "من خــلال تحليل البيانات المناخية التاريخية يمكننا وصف شهر رمضان بأنه يتسم بطقس حار إلى شديد خــلال النهار، ويميل نسبياً بالاعتدال ليلاً، كذلك تتواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع خاصة بالنصف الأول من الشهر".

واستمرت في تقريرها: "مدى الرؤية الأفقية ممتازة بشكل سـنــــة، وتتدني في بعض الفترات لأقل من 5 كم بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار".

وأَرْشَدَت إلى أنه بحسب المعلومات المناخية التاريخية لمكة المكرمة فإن أعلى درجة حرارة سجلت 51.4 درجة مئوية، بينما أقل درجة 23درجة مئوية.

وتشير التوقعات لشهر رمضان المبارك، إحتمالية أن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدل، بينما إحتمالية هطول الأمطار حول المعدل، وأحياناً نشاط في الرياح السطحية المصاحبة للأتربة المثارة.

وعن كمية الأمطار المتوقعة خــلال الشهر الكريم، بلغ معدل أعلى كمية الأمطار خــلال الصباح ( 04. ملم) خــلال الصباح والشهر.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية