بالصور.. أمانة الأحساء: انهاء استعدادات رمضان لـ “متابعة منافذ الصحة العامة”
بالصور.. أمانة الأحساء: انهاء استعدادات رمضان لـ “متابعة منافذ الصحة العامة”
بالصور.. أمانة الأحساء: انهاء استعدادات رمضان لـ “متابعة منافذ الصحة العامة”

إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

اتمت امانة الأحساء ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة والبلديات الفرعية استعداداتها لشهر رمضان المبارك ، حيث بين وكيل الأمانة للبلديات المهندس محمد بن عبدالله المغلوث ان الأمانة وانطلاقاً من اولويات خططها التنفيذية  للبرامج والجولات الرقابية للمحال والمواقع المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة ومنافذ تحضير وتداول الاغذية ، عملت على وضع وتنفيذ جدولة زمنية في كل سـنــــة للمتابعة الرقابية ومع قرب حلول شهر رمضان الكريم تم اعداد البرنامج الرقابي حسب ماهية الأنشطة من واقع اقبال المستهلكين على مايتم انتاجه وصناعته من خــلال تلك النشاطات.

 مضيفاً .. ويتم في الفترة الحالية تكثيف الجولات الرقابية على مستودعات المواد الغذائية والملاحم والثلاجات وكذلك مصانع الأغذية ومحلات التموين ، ليُضاف الى ذلك وخلال ايام الشهر المبارك  تكثيف الحملات الرقابية على  المطاعم والفنادق التي تقدم بوفيهات الإفطار والسحور ، ويمتد ذلك الى محلات الحلويات والمكسرات في الأيام التي تسبق فترة منتصف الشهر الفضيل نظراً لإقبال بعض المستهلكين على تلك المحلات .

وتحدث المغلوث انه واثناء اجراء الجولات الرقابية في شهر رمضان المبارك يتم العمل على اعداد وتنفيذ البرنامج الرقابي المتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك بتشديد الرقابة على صوالين الحلاقة ومغاسل الملابس ومحلات الحلويات ومحال اعداد الولائم والمطابخ للتأكد من تقيد العاملين بإشتراطات الصحة والسلامة العامة وكذلك سلامة اللحوم وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي ووجود الختم البيطري على الذبائح .

مشيراً الى ان  برامج المتابعة والرقابة الصحية على المحال المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة تأتي انطلاقاً من التأكيد على السلامة الغذائية لمايُقدم من أغذية  ومايُعرض فيها للاستهلاك الآدمي اوالادوات المستخدمة في منح الخدمة لقاصديها  ومدى برنامج الاشتراطات الصحية ونظامية العاملين بها والتأكيد على خلوهم من الأمراض السارية .

مؤكداً على انه يتم  برنامج لائحة الجزاءات الوزارية بحق مخالفي  الأنظمة واللوائح البلدية  ، ونبه المغلوث الى ان المواطن يمثل عين الرقيب للأمانة وتعاونه مطلبٌ هام في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر وسائل التواصل ( الرقم المباشر “940” ، الرقم الموحد 920011050 ، قناة  التواصل الإجتماعية” الواتس آب”  0548368888) .

المصدر : وكالات