عضو "حقوق الإنسان": لا بد أن تتغير الصورة النمطية الخاطئة حول المرأة العاملة
عضو "حقوق الإنسان": لا بد أن تتغير الصورة النمطية الخاطئة حول المرأة العاملة
تعقيباً على حديث أستاذ علم الاجتماع الدكتور سليمان العقيل لـ "سبق"

عضو

طالبت عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتورة سهيلة زين العابدين , بتغيير الصورة النمطية الخاطئة التي رسمها الرجل للمرأة العاملة , وأنها تقضي أوقات عملها في الثرثرة.

ووجهت أسئلتها لـ " أستاذ علم الاجتماع بجامعة الملك سعود الدكتور سليمان العقيل " والذي تقع لـ " سبق " يوم الجمعة المــنصرم 10 أيَّــارُ 2018 وأخـبر : " المرأة تفرّغ طاقتها الكلامية والنفسية في العمل ".

وأخـبرت الدكتورة سهيلة : لماذا تفترض أنّ كل السيدات يتحدثن في أثناء العمل؟!! .. هل الثرثرة في أثناء العمل قاصرة عليهن؟! .. المرأة أثبتت جدارتها ودقتها وتفوقها على زميلها الرجل في أي عمل تُكلّف القيام به , ولو كانت تقضي أوقات عملها في الثرثرة ما حقّقت شيئًا.

وأضافت : من خــلال تجربتي فترة رئاستي للمدارس النسوية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة على مدى سبع سنوات ورئاستي لمركز المعلومات والإحصاء والتوثيق بالجمعية الوطنية لحقوق الإنسان على مدى ثلاث سنوات كنا نعمل كخلية نحل لا مجال للكلام خارج اطـار العمل , لذا لا بد أن تتغير الصورة النمطية الخاطئة التي رسمها الرجل للمرأة العاملة حتى نجد في بعض الأفلام والمسلسلات يصورون المرأة الموظفة وهي تحضر الخضار معها لعملها لتقطعه في مكتبها!.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية