"المالية" تنظم ورش عمل لمناقشة الميزانية العامة 2019
"المالية" تنظم ورش عمل لمناقشة الميزانية العامة 2019
مجموعة من برامج تحقيق رؤية المملكة 2030

نظمت وزارة المالية، ورش عمل؛ لمناقشة الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2019هـ، مع الجهات الأعلى إنفاقًا وإيرادًا، إضافة إلى مجموعة من برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك، يوم الأحد، 20 شعبان 1439هـ، الموافق 6 أيَّــارُ 2018م، على مدى خمسة أيام، بمشاركة ما يزيد عن خمسين جهة حكومية من مختلف القطاعات والمناطق الجغرافية في المملكة، وتجاوز عدد الحضور ألف من منسوبي تلك الجهات والمختصين في إعداد ميزانياتها السنوية.

وتهدف الورش امناقشة مشروع الميزانيات للعام المالي 2019م، مع الجهات الحكومية، وبرامج تحقيق رؤية المملكة 2030، المعنية من قبل المختصين في وزارة المالية، وبمشاركة مجموعة من الجهات الداعمة في مجالات الأعمال التخصصية للجهات الحكومية كهيئة تقويم التعليم، والمجلس الصحي السعودي، الشركة السعودية للصناعات العسكرية، إضافة إلى مشاركة جهات داعمة مختصة في الأمور المالية والمشاريع تساند المناقشين من وزارة المالية، لإثراء ورفع كفاءة النقاشات كمكتب ترشيد الإنفاق، والمركز الوطني للتخصيص، وبرنامج اتزان.

أدار ورش العمل، مجموعة من منسوبي وكالتي الوزارة لشؤون الميزانية والتنظيم، وشؤون الإيرادات.

وناقشت تعويضات العاملين، والنفقات التشغيلية، والنفقات الرأسمالية، والإيرادات، إضافة إلى مجموعة ورش عمل أخرى، ناقشت مبادرات برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

تأتي هذه الورش، ضمن رحلة إعداد الميزانية السنوية، التي بدأت في بداية العام المالي الحالي، وتنتهي ـ بإذن الله ـ في شهر كَانُــونُ الْأَوَّلِ بإعلان الميزانية العامة للدولة للعام 2019م.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية