كتاب يطالبون بالتراجع عن برنامج القيمة المضافة على حليب الأطفال: منتج حساس
كتاب يطالبون بالتراجع عن برنامج القيمة المضافة على حليب الأطفال: منتج حساس
قالوا : لا يتوجب إقرارها عليه والمنتجات الأساسية أسوة في قطاعي التعليم والصحة

كتاب يطالبون بالتراجع عن برنامج القيمة المضافة على حليب الأطفال: منتج حساس

تضامن كتاب وقادة فكر مع مطالبات مواقع التواصل الاجتماعي للهيئة العامة للزكاة والدخل بالتراجع واعادة النظر في فرض القيمة المضافة على حليب الأطفال لأهمية هذا المنتج وحساسيته.

جاء ذلك ضمن فقرات برنامج الأسبوع في ساعة على روتانا خليجية مع المذيـــــع إدريس الدريس أمس في نقاش حول ما يتداوله الناس في مواقع التواصل عن ضرورة التراجع عن فرض 5٪ القيمة المضافة على حليب الأطفال لأنه منتج حساس ومهم وذلك بعد تطبيقه من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل رغم تأكيد مسئوليها بعدم إقراره ثم التراجع عن ذلك بعد شهر من البدء في برنامج القيمة، بحسب البرنامج.

وبرهن الباحث والمحلل السياسي عقل الباهلي على أنه لا يتوجب أن تطبق الضربية على حليب الأطفال وغيره من المنتجات الأساسية مشيرا بأن الهيئة حريصة فقط على التأكد والتحقق من عدم وجود المخالفات في الالتزام بتطبيق ثمن الضريية.

وطالب الكاتب عبدالعزيز السويد بإعادة النظر في برنامج ثمن الضريية المضافة على حليب الأطفال والمنتجات الأساسية كذلك تم التراجع عن فرضها في قطاعي التعليم والصحة .

وأخـبر الدكتور يوسف الحزيم رئيس مركز ابن الأزرق لدراسات التراث السياسي: آمل من نادي الرؤية أن يعيد النظر في برنامج ثمن الضريية المضافة على حليب الأطفال وغيره من المنتجات الأساسية والضرورية.

من جهته رأي المستشار المذيـــــع سلطان البازعي بأنه " ليس هناك مبرر لإضافة ثمن الضريية المضافة على حليب الأطفال إلا إذا كان ذلك لدعم الرضاعة الطبيعية ".

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية