حساب المواطن يوضح حقيقة سحب الدفعات غير المستلمة
حساب المواطن يوضح حقيقة سحب الدفعات غير المستلمة

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : أوضــح حساب المواطن عن مصير دفعات المساندة التي يتأخر أصحابها في استلامها نافيًا ما يتردد عن سحبها.
وأَرْشَدَ حساب المواطن ردًا على استفسار فرد إلى أنه لا يتم المساس بمستحقات الأفراد التي تم إيداعها في حساباتهم البنكية حتى لو لم يسحبوها بعد إيداعها.
واكـــــد حساب المواطن في وقت سابق على البنوك بعدم المساس بقيمة المساندة التي يتم إيداعه للمواطنين محذرة من الحجز عليه أو تجميده.

وأودع برنامج حساب المواطن  يوم العاشر من الشهر الجاري , 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي المساندة، تمثل 2.3 مليار ريال منها الدفعة السادسة من ثمن المساندة لشهر أيَّــارُ الجار، و 59.6 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

وحرصًا من إدارة البرنامج على التزام أقصى درجات العدالة في منح المساندة، فقد أتاحت التظلم على مبالغ المساندة النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية (هنا) ، كذلك حرصت على إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسميًا، بهدف تجنب توجيه المساندة لغير مستحقيه.

ويأتي برنامج حساب المواطن  بهدف تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل ثمن المساندة الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير برنامج القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

في وقت سابق أن يوم صرف دفعات المساندة في  حساب المواطن  قد جرى تحديده في العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، حيث سيكون الإيداع في تلك الحالتين إما الخميس في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة أو الأحد في حال صادق الاستحقاق يوم سبت.



شاركنا بتعليقك

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن