"رواتب موظفي شركة متعاقدة مع مياه المخواة".. هنا تفاعل رسمي ووعْد بالصرف!
"رواتب موظفي شركة متعاقدة مع مياه المخواة".. هنا تفاعل رسمي ووعْد بالصرف!
متابعةً لما نشرته "سبق".. الشركة تنفي صحة ما ذكره العاملون والوقائع تدحض روايتها

تفاعل فرع وزارة العمل بالباحة مع ما نشرته "سبق" مساء أمس بعنوان "تأخر مرتبات موظفي شركة متعاقدة مع مياه المخواة.. وتصريح مستفز لمسؤوليها"، وبرهن تواصله مع الشركة وأنه ستتم متابعتها وأخذ التعهد عليها بالانتظام في صرف أجور العاملين فيها، وفي حالة عدم الانتظام ستكون عرضة للعقوبات النظامية، بينما نفى المدير التنفيذي للشركة صحة ما نشرته "سبق"، واعدًا في نفس اللحظة بصرف المرتبات الأحد الاتي!

وأخـبر مساعد رئيس سـنــــة فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الباحة إبراهيم بن أحمد الزلفان لـ"سبق": "بعد تداول خبر تأخير الرواتب عن موظفي فرع إحدى الشركات بمحافظة المخواة بمنطقة الباحة، تم التواصل مع الصحيفة وأخذ البيانات للشركة، ومن ثم تم التواصل مع رئيس الشركة ولمح بأنه قام بتسليم كل الفروع باستثناء فرع المخواة؛ لوجود مشكلة في الإيداع، وأن الشركة تتعهد بتسليم كل العاملين أجورَهم يوم الأحد، وتقديم ما يصادق ذلك لمكتب العمل بمحافظة المخواة.

وتـابع: "نحن بدورنا في فرع الوزارة بمنطقة الباحة سوف نقوم بمتابعة الشركة وأخذ التعهد عليها بالانتظام في صرف أجور العاملين فيها، وفي حالة عدم الانتظام سوف تكون عرضة للعقوبات النظامية.

وفسر: "نود التأكيد بأن هناك قنوات التواصل متاحة لتقديم البلاغات عن كل المشاكل التي قد يعاني منها موظفو القطاع الخاص؛ ومنها برنامج (معًا للرصد)، والرقم الموحد (١٩٩١١)".

من جهةٍ أخرى أخـبر المدير التنفيذي للشركة المهندس محمد حسين آل سلامة لـ"سبق": "نحيطكم علمًا بأن ما نُشر غير صحيح على الإطلاق وليس له أي أساس من الصحة، وحرصًا منَّا على موظفينا ونجاح مشاريعنا وأعمالنا بالمملكة فإنه فور إبلاغنا بالأمر فقد تم عقد اجتماع طارئ لجميع إدارة الشركة لبحث الأمر والتحقيق بينما نشر، وقد تبين لنا عدم صحة ما نشر وأن الأمر ما هو إلا عطل بالنظام الخاص برواتب العاملين في مشروع المخواة، وقد تم إصلاحه بالفعل، وبمشيئة الله تعالى سيتم إيداع رواتب كل العاملين الذين تأخر صرف رواتبهم لهذا السبب يوم الأحد الاتي الموافق ٢٠١٨/٠٥/١٣م".

وتـابع: "علمًا بأننا لم نتأخر في صرف رواتب أي من موظفينا، ونود إبلاغكم بأنه لا يوجد بيننا وبين موظفينا إلا كل محبة وود واحترام؛ وذلك طبقًا للتعاقد المبرم بيننا، ونأمل أن نكون قد أوضحنا لكم وللرأي العام الأمر، وأن نكون قد اتخذنا الإجراء السريع المناسب".


في حين يؤكد موظفو الشركة بالمخواة عدم الانتظام في صرف المرتبات؛ حيث صُرفت الشهر المــنصرم في تاريخ 1 أبريل، والذي قبله كانت بتاريخ 5 شهر آذَار، كذلك كانت في يوم 7 لشهر شُبَـــاطُ، أما هذا الشهر أيَّــارُ فلم تُصرَف حتى الآن، وإن التزمت الشركة بما وعدت فستكون بتاريخ 13 أيَّــارُ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية