الأحد المقبل في مكة.. "آل الشيخ" يرأس "مؤتمر وزراء أوقاف الدول الإسلامية"
الأحد المقبل في مكة.. "آل الشيخ" يرأس "مؤتمر وزراء أوقاف الدول الإسلامية"
بمشاركة لفيف من المسؤولين.. و"الدكان": تعزيز الاعتدال الفكري في مقدمة القضايا

الأحد المقبل في مكة..

يرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول أرجاء العـالم الإسلامي، صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، أعمال الدورة الحادية عشرة للمجلس التنفيذي للمؤتمر، المقرر عقدها -بمشئية الله- في مكة المكرمة يوم الأحد الاتي السابع والعشرين من شهر شعبان ١٤٣٩هـ الموافق الثالث عشر من شهرمايو ٢٠١٨م .

ويشارك في أعمال الدورة التي تستمر لمدة يومين، الوزراء أعضاء المجلس المسؤولون عن الشؤون الإسلامية في كل من: مصر، والأردن، والمغرب، والكويت، وأندونيسيا، وباكستان، وجامبيا.

وفسر الأمين العام للمؤتمر الدكتور زيد بن علي الدكان، أن المؤتمر سوف يحاور في دورته الحالية الكثير من القضايا، يأتي في مقدمتها تعزيز الاعتدال الفكري والمنهجي، ومواجهة الفكر المتطرف، والحوار الثقافي العربي الإسلامي مع الغرب والشرق، وتعزيز دور الشباب وإدارة مواهبهم، وتأهيل أئمة المساجد وتعزيز الدور المناط بهم، كذلك يبحث سبل التعاون الأمثل بين الوزارات المعنية بالشأن الإسلامي في دول أرجاء العـالم الإسلامي.

في وقت ماضي أن مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول أرجاء العـالم الإسلامي يشمل كل الوزارات المعنية بالشأن الإسلامي في البــلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي البالغ عددها (٥٧) دولة .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية