هكذا ستتغير المدن السعودية في برنامج جودة الحياة 2020
هكذا ستتغير المدن السعودية في برنامج جودة الحياة 2020

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : يتمثّل الطموح الأسمى في برنامج جودة الحياة 2020 الذي تم إطلاقه الصباح في إدراج 3 مدن سعودية على الأقل ضمن قائمة أهم 100 مدينة للعيش في أرجاء العـالم مع حلول سـنــــة 2030.

وفي حين يشير الطموح العام إلى 3 مدن في المملكة، فإن هذا البرنامج يسعى في الواقع إلى تحسين نمط حياة المواطنين والمقيمين في كل أرجاء البلاد، بصورة عامة، من خــلال تطوير مختلف أنماط الحياة، وتحسين البنية التحتية، وتطوير مختلف القطاعات التي تُعنى برفاهية المواطنين.

ويساهم برنامج جودة الحياة 2020 في تطوير وتنويع فرص الترفيه في المملكة، وذلك بهدف توفير فعاليات منوعة تناسب كل شرائح المجتمع في مختلف المناطق لتلبية احتياجات السكان.

وللوصول إلى هذا الهدف، يشتغل البرنامج على تحفيز القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي للعب دور محوري في إنشاء المرافق الترفيهية، ويتطلع البرنامج نحو إنشاء مدينة مائية، و3 مدن ملاهٍ، و16 مركزاً للترفيه العائلي مع حلول 2020.

كذلك يشتغل برنامج جودة الحياة على تطوير مساهمة المملكة في الفنون والثقافة، وذلك من خــلال تعزيز وتطوير سبعة مجالات ثقافية وفنية (الفنون البصرية، وفنون الأداء، وصناعة الأفلام، والأدب، والشعر، والتصميم، والتراث الوطني) وذلك من خــلال التركيز على صقل مواهب الفنانين والهواة، وزيادة وتحسين جودة الإنتاج المحلي، وتعزيز الحضور الدولي للمملكة في مجالي الفنون والثقافة. ويتطلع البرنامج في هذا السياق نحو إنشاء جزيرة للفنون والثقافة في جدة و45 داراً للسينما و16 مسرحاً و42 مكتبة ومجمع الفنون الملكي في الرياض بحلول 2020 لتعزيز قطاعي الفن والثقافة في المملكة.



شاركنا بتعليقك

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن