أمانة الباحة حول إلغاء 669 قطعة أرض: نصف أصحابها لم يعوّض منذ ٤ سنوات
أمانة الباحة حول إلغاء 669 قطعة أرض: نصف أصحابها لم يعوّض منذ ٤ سنوات
ركـــزت لـ"سبق" أنه يتعذر البناء عليها وتعيق سرعة تطوير مخطط جدرة

أمانة الباحة حول إلغاء 669 قطعة أرض: نصف أصحابها لم يعوّض منذ ٤ سنوات

أوضــحت أمانة الباحة مسببات إلغاء قطع أراض بمخطط جدرة قبل عدة سنوات ووعدت المواطنين بتعويضهم في مخططات يتم اعتمادها بالمنطقة حالياً.

وأخـبر أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط حول استفسار "سبق" عن موضوع تعويضات الأراضي للقطع الملغاة في مخطط جدرة، أنه يعتبر مخطط المنح لذوي الدخل المحدود بجدرة من أقدم المخططات المعتمدة لدى بلدية منطقة الباحه آنذاك حيث تم اعتماده سـنــــة ١٤٠٢هـ وبلغ عدد القطع المعتمدة ( ١٦٦١ ) قطعة على أراض جبلية وعرة وشديدة الإنحدار ويتخللها الكثير من الشعاب ومجاري السيول.

وتـابع الدكتور السواط أن الأمر تطلب النظر في تعديل هذا المخطط وإلغاء القطع التي تتعارض مع مجاري السيول والقطع التي تقع في المواقع شديدة الإنحدار لتعذر البناء عليها وكذلك سرعة تطوير المخطط وإيصال الخدمات للإستفادة من القطع المخصصة.

وبين السواط أنه تم التنسيق مع وكـــالة وزارة الشئون البلدية والقروية لوقوف مندوب عن الوكالة مع المختصين بالأمانه لإيجاد الحلول المناسبة لتعديل هذا المخطط، وتم التوصل إلى إلغاء عدد ٦٦٩ قطعة لتعارضها مع مجاري السيول وشدة انحدارها وعدم صلاحيتها للبناء، كذلك تم إختيار موقع مناسب للتخطيط ومجاور للمخطط المذكور حيث تم إضافة عدد ٣٤٤ قطعه، وبذلك تم معالجة القضايا التخطيطية في هذا المخطط وتم اعتماد تعديله حسب الآلية المشار إليها بالتنسيق مع وكـــالة الوزارة لتخطيط المدن في سـنــــة ١٤٣٥هـ.

وبرهن أمين المنطقة، أنه تم تعويض أصحاب القطع الملغاة بعدد ٣٤٤ في المخطط المذكور ويتبقى عدد ٣٢٥ سيتم تعويضهم في مخططات يتم اعتمادها حالياً، علماً بأن الأمانة قامت بفتح وسفلتة شوارع المخطط ليتمكن المواطنون المخصص لهم قطع سكنية من الاستفادة منها.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية