بالصور.. أمير “المنطقة الشرقية” يُسلم وحدات مشروع “ملاذي” للإسكان الخيري بالأحساء
بالصور.. أمير “المنطقة الشرقية” يُسلم وحدات مشروع “ملاذي” للإسكان الخيري بالأحساء

هاني الطويل

سلّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الصباح, الوحدات السكنية للأسر المستفيدة لمشروع “ملاذي” للإسكان الخيري بالأحساء، الذي تبرع به ورثة المهندس عبدالرحمن العمران، كذلك أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع إيذانا بافتتاحه رسميا، ثم جاب سموه ميدانيا على مرافق المشروع، وذلك بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء.

وخلال افتتاح المشروع شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا عن المشروع الذي سيسهم في تطوير الأسر التي ترعاها الجمعيات الخيرية في محافظة الأحساء, من خــلال تأمين حياة كريمة عن طريق تأهيل أفراد الأسرة وتوفير فرص عمل ملائمة لهم.

وبرهن عبدالعزيز العمران أن تمكين المرأة وتنمية القطاع الثالث من ركائز رؤية المملكة 2030، متمنيا أن يسهم المشروع في إيجاد واقع جديد وحياة كريمة لمجموعة من الأسر التي يهدف المشروع إلى تنميتها، ويتضمن المشروع ٤٨ وحدة سكنية مجهزة بكافة الاحتياجات، إلى جانب عدد من المحلات التجارية التي يصرف ريعها على المشروع، وحاضنة أطفال للأسر المنتجة.

وأَرْشَدَت رئيس إدارة جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية لطيفة العفالق إلى أن الجمعية عملت على تحويل مسار عمل الجمعية الرعوي الخيري إلى العمل التنموي ثم التنمية المستدامة، ومؤخرا التحول إلى العمل المؤسسي ضمانا للاستمرار بأن تكون مؤسسة فاعلة في المجتمع، لها كيانها المؤسسي ولا تعتمد على أشخاص، حسب رؤية طموحة “نساء وأطفال فاعلون في المجتمع ويتمتعون بحياة كريمة”.

وأضافت العفالق أن الجمعية حرصت على تمكين المرأة من خــلال عدة برامج من أهمها برامج الأسر المنتجة الذي استفاد منه 364 أسرة، وتمويل المشاريع الصغيرة “صنعتي” وبلغت 425 مشروعا بقيمة 4 ملايين و143 ألف ريال، إضافة إلى معهد فتاتي العالي للتدريب الذي خرج منذ تأسيسه 9320 سيدة وفتاة.

وفي ختام الإحتفال تسلم سمو أمير المنطقة الشرقية هدية تذكارية بهذه المناسبة، كذلك تسلم سمو محافظ الأحساء هدية أخرى.

المصدر : وكالات