"جامعة جازان" تفعّل أكثر من 300 كاميرا مراقبة وغرف تحكم في محيطها كافة
"جامعة جازان" تفعّل أكثر من 300 كاميرا مراقبة وغرف تحكم في محيطها كافة
ضمن إستراتيجيتها الأمنية وتدريب منسوبي الشرطـــة والسلامة على تقنيتها

أنهت جامعة جازان تركيب وتشغيل منظومة كاميرات المراقبة بالمدينة الجامعية، إضافة إلى تدريب منسوبي إدارة الشرطـــة والسلامة على تقنية غرفة التحكم التي تمّ تفعيلها بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصّصة.

وفعّلت الجامعة 310 كاميرات مراقبة لتغطى المدينة الجامعية ومبانيها، إلا أن حيز الكاميرات لا يقف عند هذا الحد؛ بل يمتد إلى محيط الجامعة وطرقاتها.

وتعمل كاميرات المراقبة من خــلال أجهزة مرتفعة التقنية تهيأ التحكم في الكاميرات واتجاهاتها، فضلاً عن التقنية العالية ودقة التصوير التي تتمتع بها الكاميرا, ليتم التحكم في عمل كاميرات المراقبة من خــلال غرفتَي تحكم تشمل شاشات مراقبة متصلة بالكاميرات، وتعمل على مدار 24 ساعة يومياً من خــلال نادي عمل، بما يشكل غرفة عمليات ترصد مباني الكليات ومحيطها لتأمين الجامعة ومنشآتها، ورصد ما هو غير مألوف من خــلال التواصل مع أفراد الشرطـــة الموجودين بالجامعة، وإبلاغهم بما يتم رصده.

وأخـبر رئيس وحدة الشرطـــة بالمدينة الجامعية يحيى عزير؛ إن "الإدارة تسعى نحو اجراء الإستراتيجية الأمنية للجامعة من خــلال توفير أهم الوسائل الفنية والإدارية للحفاظ على الشرطـــة والسلامة العامة، زيادة على نشر الوعي الأمني وتعليمات السلامة الوقائية لدى أفراد الأسرة الجامعية من أعضاء هيئة التدريس وطلبة وموظفين".

وأَرْشَدَ عزير؛ إلى أنه توجد غرفة كنترول حديثة تتماشى مع التكنولوجيا الحديثة في كل المواقع المختلفة بالمدينة الجامعية التي يشرف عليها مسؤولو الشرطـــة والسلامة، حفاظاً على النظام الأمني والمنشآت الجامعية وتوفير كل سبل الشرطـــة والسلامة للأسرة الجامعية داخل جامعة جازان.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية