“العيسى”: تحويل 25مدرسة حكومية إلى مستقلة خطوة أولى ونستهدف الوصول لـ2000
“العيسى”: تحويل 25مدرسة حكومية إلى مستقلة خطوة أولى ونستهدف الوصول لـ2000

“العيسى”: تحويل 25مدرسة حكومية إلى مستقلة خطوة أولى ونستهدف الوصول لـ2000 حسبما قد ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر “العيسى”: تحويل 25مدرسة حكومية إلى مستقلة خطوة أولى ونستهدف الوصول لـ2000 .

مانشيت - مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء الصباح” – الأحساء

ركــز وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن المدارس المستقلة هي إحدى مبادرات الخصخصة في قطاع التعليم، مشيرا إلى أن العام الاتي سيتم البدء بتطبيقها في 25 مدرسة في 5 مناطق، وسيتم التوسع في البرنامج وصولا إلى 2000 مدرسة في 2020.

وتـابع العيسى، وفقا لـ«عكاظ» أن المبادرة تهدف إلى زيادة كفاءة تشغيل المدارس الحكومية من خــلال مؤسسات خاصة يؤسسها التربويون الذين لهم خبرة وتجربة تربوية ميدانية ووفق نموذج تشغيل متميز سيعلن عن تفاصيله لاحقاً، وسيتم إسناد إدارتها لمشغلين من ذوي الخبرة التربوية, وهناك ضوابط لترشيح المشغلين واختيارهم وتأهيلهم من خــلال دورات تدريبية.

وأوضــحت مصادر أن الطلاب سيدرسون مجانا في تلك المدارس بنسبة 100%، كذلك تتولى الدولة تحمل تكاليف المبنى والمناهج والرسوم الدراسية، وستقوم المدارس المستقلة بالاستفادة من خبرات المربين القادرين على إدارة المدارس، مع إخضاع تقييم أداء هذه المدارس لمؤشرات الجودة والتميز بهدف خلق التنافس لإعداد طلاب ينافسون محليا وعالميا وإحداث التغيير يكون من خــلال إشعال التنافس بين الطلاب لتحقيق الأفضل.

كذلك سيكون تقييم المدارس بناء على نسب أشهرها 5، تشمل النجاح والرسوب والامتياز والتسرب والغياب، كذلك سيكون تعيين المعلمين والمعلمات حسب عقود ذات مرونة في التحفيز والمحاسبة.

برجاء اذا اعجبك خبر “العيسى”: تحويل 25مدرسة حكومية إلى مستقلة خطوة أولى ونستهدف الوصول لـ2000 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء