القمة التاريخية بين "ترامب وكيم" .. إعلان الزمان والمكان خلال 48 ساعة
القمة التاريخية بين "ترامب وكيم" .. إعلان الزمان والمكان خلال 48 ساعة
الرئيس الأمريكي عبّر عن سعادته لترشيح "مون" له لنيل جائزة نوبل للسلام

القمة التاريخية بين

خــلال 48 ساعة سيتم إعلان موعد ومكان القمة التاريخية المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ ونظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وأظــهر ترامب، الثلاثاء، أن موعد ومكان القمة التاريخية سيعلن خــلال اليومين المقبلين، مبدياً في الوقت نفسه سروره لطرح نظيره الكوري الجنوبي مون جاي-إن؛ اسمه لنيل جائزة نوبل للسلام.

وأخـبر ترامب؛ أمام الصحفيين في المكتب البيضاوي "إننا نحضّر للاجتماع في هذا الوقت بالذات، وأعتقد أن المكان والموعد سيعلنان في اليومين المقبلين".

ووفق "سكاي نيوز" كان ترامب قد اقترح الإثنين أن تعقد القمة التاريخية بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي في قرية بانمونغوم على الحدود بين الكوريتين، مؤكداً في الوقت نفسه أن سنغافورة تعتبر أيضاً مكاناً محتملاً لاستضافة الحدث التاريخي.

وتكتسب الاستعدادات للقاء ترامب وكيم زخماً منذ القمة بين زعيمَي الكوريتين قبل أيام، التي تخللها تعهد البلدين بالسعي إلى نزع السلاح النووي بشكلٍ كاملٍ في شبه الجزيرة، والتوصل إلى سلام دائم.

وتقول سيئول إن كوريا الشمالية تعهدت إغلاق موقعها للتجارب النووية خــلال أسابيع ودعوة خبراء الأسلحة الأمريكيين إلى التحقّق من إغلاقه.

وكان الإعلان في شهر آذَار المــنصرم عن قمة بين ترامب وكيم قد أثار مفاجأة كبرى ولم تتسرّب بعده سوى تفاصيل محدودة حول مكان وموعد انعقادها.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية