وزير التعليم يشكر القيادة لموافقة مجلس الوزراء على مبادرة "المدارس المستقلة"
وزير التعليم يشكر القيادة لموافقة مجلس الوزراء على مبادرة "المدارس المستقلة"


أعرب وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على موافقة مجلس الوزراء الصباح على مبادرة "المدارس المستقلة"، وذلك بتحويل 25 مدرسة حكومية؛ ليكون تشغيلها من قِبل القطاع الخاص، وأن تتولى اللجنة الإشرافية لقطاع التعليم اجراء تلك المبادرة حسبًا للأحكام المنصوص عليها في قواعد عمل اللجان الإشرافية للقطاعات المستهدفة بالتخصيص ومهماتها. ‏


وفسر الدكتور العيسى أن مبادرة المدارس المستقلة تهدف إلى زيادة كفاءة تشغيل المدارس الحكومية من خــلال مؤسسات خاصة، يؤسسها التربويون الذين لهم خبرة وتجربة تربوية ميدانية، ووفق نموذج تشغيل متميز، ستُعلَن تفاصيله لاحقًا.


وتـابع بأن مشروع المدارس المستقلة هو إسناد إدارة المدارس الحكومية لمشغلين من ذوي الخبرة التربوية. وسيبدأ المشروع بـ 25 مدرسة تجريبية كمرحلة أولى، وستُعمَّم التجربة على 2000 مدرسة لاحقًا.


وأوضــح عن أنه سيكون هناك ضوابط لترشيح المشغلين واختيارهم وتأهيلهم من خــلال دورات تدريبية. وسيتم التطبيق على 25 مدرسة في 5 مناطق تعليمية ابتداء، بعدها يتم تمكين المشغلين من إدارة المدرسة وقيادتها نحو تجويد التعليم.


وبيَّن وزير التعليم أنه سيتم متابعة ورقابة أداء هذا النوع من المدارس من خــلال وحدة المدارس المستقلة، ومن خــلال مؤشرات أداء تشغيلية ومالية وأكاديمية.

المصدر : وكالات