منتدى الطب والقانون : تطوير آليات تسوية المنازعات المتعلقة بالخدمات الطبية
منتدى الطب والقانون : تطوير آليات تسوية المنازعات المتعلقة بالخدمات الطبية

منتدى الطب والقانون : تطوير آليات تسوية المنازعات المتعلقة بالخدمات الطبية حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر منتدى الطب والقانون : تطوير آليات تسوية المنازعات المتعلقة بالخدمات الطبية .

مانشيت - أوصى منتدى «الطب والقانون» الرابع برعاية وزير الصحة، الذي اختتم أخيرًا بالاستمرار في منح البرامج والفعاليات الخاصة بنشر ثقافة الحقوق لجميع أطراف العملية الطبية من ممارسين صحيين، ومستفيدين من الخدمات الطبية.

كذلك أوصى بدعم أعانَه توصيات وزارة الصحة في إعادة صياغة التشريعات واللوائح و الإجراءات الخاصة بحقوق ذوي العلاقة بالخدمات الطبية، والإشادة بالعمل المؤسس للمركز السعودي لسلامة المرضى.

وتضمنت التوصيات تطوير آليات تسوية المنازعات ذات العلاقة بالخدمات الطبية؛ لتعمل على حماية مهنة الطب والتمريض، وحفظ الحقوق، وتطوير الخدمات، والتقليل والحد من الأخطاء، وذلك بالتعاون مع الهيئات الحكومية ذات العلاقة، وفي مقدمتها الشرطـــة العام، والنيابة العامة، ووزارة العدل، ومجلس الشورى، وقطاع التأمين الطبي.

واوصى المنتدى بحث القطاع الخاص لتطوير الإدارة والاستثمار؛ ليواكب التطلعات والطموحات الوطنية لقطاع الصحة؛ ليُسهم بفاعلية وإيجابية في رؤية 2030، بما في ذلك مساهمته في المسؤولية الاجتماعية.

كذلك تضمنت تطوير العلاقة مع التعليم والإعلام؛ للتعاون في تحسين وتطوير مناخ وبيئة العمل في قطاع الطب، ونشر المبادئ الصحية الحقوقية العامة والمساهمة في سَعْوَدة وتوطين قطاع الطب، وتعزيز ثقة المواطن والمستفيد من خدماته.


برجاء اذا اعجبك خبر منتدى الطب والقانون : تطوير آليات تسوية المنازعات المتعلقة بالخدمات الطبية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة