مؤسسة الجبر الخيرية تتبنى إنشاء استراحة اجتماعية بـ 14 مليون ريال
مؤسسة الجبر الخيرية تتبنى إنشاء استراحة اجتماعية بـ 14 مليون ريال

مؤسسة الجبر الخيرية تتبنى إنشاء استراحة اجتماعية بـ 14 مليون ريال حسبما قد ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مؤسسة الجبر الخيرية تتبنى إنشاء استراحة اجتماعية بـ 14 مليون ريال .

مانشيت - مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – خالد الذكرالله

وقّعت مؤسسة عبدالعزيز ومحمد وعبداللطيف أبناء حمد الجبر الخيرية، أول أمس الجمعة، بمزرعة الحمراء، اتفاقية بناء مشروع استراحة الجبر للخدمات الاجتماعية بمخطط الراجحي غرب المبرز، مع شركات المقاولات بالأحساء على مساحة تقدر بـ2500 متر مربع؛ بقيمة 14 مليون ريال؛ تشمل كل التكاليف البناء والتأثيث، بحضور رجال الأعمال الشيخ عبداللطيف بن حمد الجبر، وعبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر، وعدد من أفراد أسرة الجبر.

ومن جانبه، ذكر رجل الأعمال الشيخ عبداللطيف بن حمد الجبر، أن “الهدف من بناء المشروع هو مساعدة المحتاجين من أبنائنا ممن يرغبون في الزواج فهم يتحملون مصاريف كثيرة خصوصًا إيجار صالات الزواج والتي تكلف مبالغ كبيرة، من هنا جاء هذا المشروع والذي سيساعد في تخفيف أعباء الزواج والتي ستكون بأجور رمزية من أجل تخفيف العبء عن كاهل الزوج، وبحسب ما يراه مجلس الأمناء في المؤسسة فإن مبلغ الاستفادة من الاستراحة لا يتجاوز 500- 1000 ريال”.

وفسر “الجبر” أن “المشروع مكون من أربعة صالات ومبني بجواره, منها صالتان للنساء، وصالتان للرجال، والصالة مكونة من مجلس تتسع نحو 200 شخص وسفرة للطعام بينما بين الصالتين, ومع قسم السيدات يوجد ملحق للعروس”.

وتـابع “الجبر” بأن المبنيين ملتصقان مع بعضهما البعض وصالة الطعام في الوسط وتتمتع الصالات بأنها بعيدة عن بعضها حتى لا تختلط الأصوات، بينما يوجد مدخل لسفرة الطعام من خارج المبنى وغرفة خاصة للأكل ومطبخ سواء للرجال أو السيدات وملحق أيضًا مكون من مبنى صغير دورين من يحتوي على شقق سكنية من أجل مساعدة المشروع.

ونبه “الجبر” إلى أن “المشروع يستخدم أيضًا للأفراح، ولما تتمتع به بلادنا من العلاقات الأسرية الكبيرة؛ وجدنا من المهم بمكان أن يكون المبنى حاضرًا في أحزان الناس خصوصًا أن هناك مبالغ كبيرة تدفع من أجل إقامة العزاء، ناهيك أنه يمكن أن يستخدم لأي ملائمة اجتماعية تخدم المواطن”.

ونوّه “الجبر” بأن هذا المشروع يضاف للمشاريع التي تقوم به مؤسسة عبدالعزيز ومحمد وعبداللطيف أبناء حمد الجبر الخيرية، وهذا بفضل الله سبحانه وتعالى، مضيفًا: “وقيامنا بهذا المشروع يأتي إيمانًا بما يأمر به الدين واعتراف منا بحق الوطن على المواطن واقتداء بولاة الأمر (حفظهم الله) بما يبذلونه من أموالهم في أعمال البر وتوجهاتهم للمواطنين بأن يعملوا مشاريع خيرية تخدم الوطن والمواطنين بحد سواء.

واختتم بقوله: “ومن هنا أتمني من الله -العلي القدير- أن يديم الشرطـــة والأمان في بلادنا، وأن يحفظ الأسرة الحاكمة، وأن يجمع شملهم، وأن يؤلف بين قلوبهم ويرزقهم البطانة الناصحة الصالحة، ونحن محظوظون بحكامنا الطيبين والشعب الطيب”.

برجاء اذا اعجبك خبر مؤسسة الجبر الخيرية تتبنى إنشاء استراحة اجتماعية بـ 14 مليون ريال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء