فوكس العالمية تكشف خطتها لبناء 300 شاشة سينمائية في المملكة
فوكس العالمية تكشف خطتها لبناء 300 شاشة سينمائية في المملكة

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : تخطط شركة VOX العالمية لدور السينما، وهي من الكيانات المملوكة لمجموعة ماجد الفطيم، لبناء 300 دار سينما في المملكة بغضون السنوات المقبلة.
وبرهن الرئيس التنفيذي للشركة كاميرون ميتشل، لوكالة أخــبار رويترز، في مقابلة على هامش أحد المؤتمرات في دبي، الحدث الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة:” لدينا حوالي 300 شاشة (في منطقة الشرق الأوسط) في الوقت الحالي، بدون السعوديين وسنصل إلى 600 على الأقل بحلول سـنــــة 2020، إلا بوضع المملكة ضمن الخطة فإنه بحلول سـنــــة 2021، يمكن أن نكون قد صنعنا 1000 شاشة.
وتـابع: “نتوقع 300 شاشة على الأقل خـلال ثلاث إلى خمس سنوات في المملكة العربية السعودية”.
وأوضحت الوكالة الدولية، أن المملكة كشــفت في أواخر العام المــنصرم عن خطط لرفع الحظر على 35 سـنــــةًا على دور السينما، وكان هذا التحرك جزءًا من مبادرة إصلاح اجتماعي واقتصادي أوسع اعتمدتها حكومة المملكة للمساعدة في تعزيز السياحة واجتذاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.
وأخـبر ميتشل إن شركته لم تقم بعد بإطلاق أي دور سينما في المملكة العربية السعودية لأنها لا تزال تترقب التشريع الذي يحكم هذا القطاع، مؤكدًا أنه يتوقع صدور التشريع خـلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع.
وتـابع الرئيس التنفيذي لـ VOX: “بمجرد حدوث ذلك، سنصدر إعلاناً بجميع خططنا للمملكة، لكننا في الوقت نفسه ننظم أنفسنا لنكون مستعدين للتحرك حين يتم الإعلان عن ذلك”.



ask3.png
شاركنا بتعليقك

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن