حساب المواطن : هذا الإجراء المتبع عند رفض المرفقات
حساب المواطن : هذا الإجراء المتبع عند رفض المرفقات

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : اكـــــد حساب المواطن على أهمية إرفاق المستندات التي تثبت الاستقلالية حال التسجيل كفرد مستقل في البرنامج.

وأخـبر حساب المواطن ردًا على استفسار عن حالة “الطلب مكتمل مع رفض المرفقات ” إنه يجب أن يتم إرفاق مستندين الأول يخص العائلة والثاني يخص الفرد الذي يريد التسجيل كمستقل.

وفسر حساب المواطن إنه في حالة عدم القدرة على توفير المستندات التي تثبت الاستقلالية يمكن للفرد التسجيل كتابع لرب الأسرة في البرنامج وليس كمستقل.

وكان برنامج حساب المواطن قد أوضــح سابقًا عن حالات التسجيل للفرد الأعزب أكبر من 18 سـنــــةًا حسبًا لضوابط واشتراطات البرنامج.

وأخـبر حساب المواطن إنه إذا كان الفرد الأعزب فوق 24 سـنــــةًا فإن أمامه خيارين الأول أن يحقق بحساب مستقل دون أن يطلب منه منح مستندات تجدي الاستقلالية أو التسجيل كفرد استمر لرب الأسرة.

وتـابع حساب المواطن أنه إذا كان الفرد الأعزب أقل من 24 سـنــــةًا ويقيم مع الأسرة فلا يحق له أن يحقق كفرد مستقل وليس أمامه سوى التسجيل كتابع لرب الأسرة.

أما إذا كان الفرد الأعزب أقل من 24 سـنــــةًا ويقيم في سكن مستقل فإن عليه في هذه الحالة منح ما يثبت استقلالية السكن وهي عبارة عن مستندين الأول يخص الفرد المستقل والثاني يخص الأسرة.

والمعروف أن شروط الأهلية التي تتضمن أن يكون المستفيد سعودي الجنسية- ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة. كذلك يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

وتستلزم شروط الأهلية في البرنامج تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى.



ask3.png
شاركنا بتعليقك

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن