حساب المواطن يحدد موقفه من تغيير الحساب البنكي
حساب المواطن يحدد موقفه من تغيير الحساب البنكي

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : أوضــح برنامج حساب المواطن أن تغيير آيبان حساب البنكي لا يؤثر على نزول المساندة للمستحقين حيث يتم التعامل مع الحساب القديم لحين اعتماد الحساب الجديد.

وأخـبرت مساعدة العملاء في حساب المواطن ردًا على إحدى المستفيدات : إن تغيير الحساب البنكي لا يؤثر ، حيث سيتم صرف المساندة “في حال كنتِ مستحقة” على الآيبان القديم إلى أن يتم التحقق من الآيبان الجديد وسوف تصلك رسالة نصية في حال تم التحقق من رقم الآيبان.

في وقت سابق أن برنامج حساب المواطن أظــهر ، الصباح الأحد، عن صدور نتائج الأهلية للدورة الخامسة لشهر أبريل الجاري.

وفسر برنامج حساب المواطن أنه يُمكِن للمُسجلين الاطلاع على النتائج عبر الدخول إلى حساباتهم وزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية على الرابط (هنا).

وحدد حساب المواطن الخطوات لمعرفة حالة الأهلية من خــلال البوابة الإلكترونية:

وذلك بالدخول إلى قائمة دراسة الأهلية والتي تنقسم إلى ثلاث حالات:

– حالة المستفيد والتابعين المؤهلين
– حالة المستفيد غير مؤهل
– لم يتم دراسة حالة الأهلية

وبين البرنامج أنه في حالة الرغبة في الاعتراض على الأهلية يتم الضغط على أيقونة “منح اعتراض”.

في وقت سابق أن شروط الأهلية تتضمن أن يكون المستفيد سعودي الجنسية  ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة. كذلك يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

وكان برنامج حساب المواطن قد ركــز في وقت سابق على أن شروط الأهلية في البرنامج تستلزم تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى، بالإضافة إلى شرطي الجنسية والإقامة.

 

 



شاركنا بتعليقك

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن