"أمير الشمالية" يوجه بدراسة تنظيم ملتقى ثقافي وتاريخي سنوي في "سوق لينة"
"أمير الشمالية" يوجه بدراسة تنظيم ملتقى ثقافي وتاريخي سنوي في "سوق لينة"
استقبل رئيس سـنــــة الإدارة العامة لخدمات المياه

وجّه أمير الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بدراسة تنظيم ملتقى تاريخي وثقافي سنوي شعرياً وفنياً وتاريخياً وأدبياً في قرية لينة، وفي درب زبيدة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة يقصده المثقفون والمهتمون بشؤون الأدب والثقافة، ليغطي مساحة واسعة من الإبداع الفني ابتداءً من الأدب والشعر مروراً بالفن التشكيلي والتصوير الضوئي والخط العربي وانتهاءً بالفلكلور والحرف.

جاء ذلك خــلال استقباله بمكتبه، رئيس الفــــــريق الأدبي بالحدود الشمالية ماجد بن صلال المطلق يصطحبه أعضاء مجلس الإدارة، حيث تسلم التقرير السنوي للنادي الأدبي بالمنطقة الذي اشتمل على مهامه وإنجازاته، واطلع على عدد من مطبوعات الفــــــريق.

وبرهن أمير المنطقة أهمية مساعدة رؤية 2030 بتمكين الموهوبين بأقسام الأدب لترسيخ قيمها ومفاهيمها في نفوس المواطنين لتهيئة البيئة المحفزة والداعمة لنجاحها، مشدداً على ضرورة بلورة استراتيجية وخطة عمل متميزة، تحقق مبدأ الاستدامة في الإبداع في المشهد الثقافي، وتتلاءم مع المحاور الثقافية التي نصت عليها الرؤية .

ونوه بضرورة أن تساير خطط وأنشطة الفــــــريق الأدبي وبرامجه ومشاريعه وآلياته التنفيذية حجم الوعي والنمو الفكري والحركة الثقافية الكبيرة التي تشهدها المملكة، المتزامنة مع التغييرات الاجتماعية والثقافية الناشئة عن برنامج التحول والانفتاح الثقافي العالمي.

على جانب آخر استقبل أمير المنطقة رئيس سـنــــة الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة المهندس عافت بن حمدان الشراري حيث جرى خــلال الاستقبال مناقشة مؤشرات أداء فرع المياه وفقاً لبرنامج التحول الوطني 2020 ضمن رؤية المملكة 2030، مشدداً على أهمية زيادة الاستفادة من مصادر المياه المتجددة للأغراض الزراعية ورفع مستوى مساعدة المياه وإيصالها إلى المستفيدين في أقصر وقت ممكن.

وخلال اللقاء اعلم الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على مشروعات المياه والصرف الصحي بالمنطقة التي تم الانتهاء منها والمشروعات الجاري تنفيذها والمشروعات قيد الدراسة، مشددًا على أهمية زيادة كفاءة استخدام المياه الجوفية والمياه المعالجة لكافة الاستخدامات بتطبيق أعلى معايير الجودة والحوكمة.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية