اتفاق المملكة وروسيا طويل الأجل يمهد الطريق لاكتتاب أرامكو
اتفاق المملكة وروسيا طويل الأجل يمهد الطريق لاكتتاب أرامكو

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : أسهم الاتفاق الثنائي بين المملكة وروسيا في تمهيد الأرض لإقامة اكتتاب أرامكو، والذي يشمل عملية الطرح العام لـ5% فقط من أسهم الشركة النفطية العملاقة، لا سيما وأن الحكومة لا تزال تترقب الموعد المناسب لإجراء الاكتتاب في أسواق المال العالمية.
وأكدت شبكة فوكس بيزنس الأميركية، أن الاتفاق بين المملكة وروسيا، والذي يتم حسبًا لاستراتيجية تمتد لعقود وليس لسنوات، سيكون بمثابة خطة طويلة الأجل لوضع سياسات الإنتاج النفطي بين البلدين، خاصة وأن كلاهما يرتكز إلى الإيرادات النفطية بشكل رئيسي في خططه الاقتصادية.
وأَرْشَدَت الشبكة الأميركية المعنية بالاقتصاد إلى أن استمرار الصفقة لمدة عقدين، يعني بالتبعية مواصلة جهود أعانَه استقرار الأسواق إلى فترات طويلة، وهو الأمر الذي سيخلق بطبيعة الحال طلب متزايد من جانب المستثمرين على الشركات النفطية.
وفي حال سارت الخطط السعودية على نسقها المتوقع، فإن ذلك يعني أن هناك فـــــرصة كبيرة لعقد اكتتاب أرامكو خــلال الأشهر القليلة المقبلة، لا سيما وأن الأسواق بدأت تستشعر علامات الاستقرار في أسعار النفط على مدار الأشهر المــنصرمة، وتحديدًا بعد ضبط نمطه الإنتاجي.
في وقت سابق أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أخـبر في وقت سابق إن السعودية وروسيا تدرسان اتفاقًا مشتركًا، لتمديد تعاون البلدين في كبح إنتاج النفط الذي بدأ في كَــانُونُ الثَّانِي 2017 في أعقاب انهيار أسعار الخام.
وتـابع ولي العهد: “نعمل على التحول من اتفاق على أساس سنوي إلى اتفاق لفترة عشرة أعوام إلى عشرين سـنــــةًا… لدينا اتفاق على الخطوط العريضة، لكن ليست لدينا تفاصيل بعد”.



شاركنا بتعليقك

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن