«البيئة» لـ المدينة : مواقع خارج النطاق العمراني للتربية الفردية للمواشي
«البيئة» لـ المدينة : مواقع خارج النطاق العمراني للتربية الفردية للمواشي

«البيئة» لـ المدينة : مواقع خارج النطاق العمراني للتربية الفردية للمواشي حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «البيئة» لـ المدينة : مواقع خارج النطاق العمراني للتربية الفردية للمواشي .

مانشيت - أوضــح رئيس فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عمر الفقيه أن الوزارة بصدد تخصيص مواقع خارج النطاق العمراني للتربية الفردية للمواشي بنظام المجمعات بالتعاون مع الجهات المعنية تحتوي على 5 مساعدات رئيسة أشهرها حظائر فردية، ومسلخ، وعيادة بيطرية، إضافة إلى الخدمات الأخرى، لافتًا إلى ألقى المشروع في منتدى الاستثمار الأول الشهر المقبل في مكة المكرمة.

وفسر فقيه لـ(المدينة): «إن فرع الوزارة بمنطقة مكة يشتغل حاليًا على تحديد مواقع ملائمة للتربية الفردية للمواشي، لافتًا إلى أنه سيكون في كل من محافظات المنطقة موقع أو اثنين -على الأقل- ستضم مسلخًا وعيادة بيطرية وحراجًا للمواشي وصيدلية بيطرية إضافة إلى الحظائر، وكذلك ستتوفر فيها كل احتياجات المربين، مبينًا أن المشروع سيطرح في منتدى الاستثمار الأول المزمع إقامته الشهر المقبل في مكة المكرمة.

وأَرْشَدَ فقيه إلى أن تلك المواقع ستُخصّص للمربّين الفرديين المسجّلين في برنامج الثروة الحيوانية في فرع الإدارة العامة بالمنطقة، وكذلك كل المناطق، لافتًا إلى أنهم يأملون في الحصول على أراضٍ ملائمة دون الاصطدام بعوائق على سبيل المثال بعض مدعي ملكية تلك الأراضي، مؤكدًا أن المبادرة تحظى بتعاون إمارة المنطقة وأمانات المحافظات أيضًا.

وكانت أمانة جدة قد كشــفت الأسبوع المنصرم إزالة 3500 حظيرة مواشٍ عشوائية بجنوب جدة، اشتملت على صناديق خشبية وأسوار حديدية، وخزانات مياه، كذلك صادرت 374 رأسًا من الماشية، بعد عدم تجاوب أصحابها في مغادرة مواقعهم، إضافة إلى عدد من مخالفات التلوث البصري بحسب ما قالته الأمانة في بيانها حينئذ.


برجاء اذا اعجبك خبر «البيئة» لـ المدينة : مواقع خارج النطاق العمراني للتربية الفردية للمواشي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة