الكشف المبكر لسرطان القولون يقلل نسبة الوفاة 50 %
الكشف المبكر لسرطان القولون يقلل نسبة الوفاة 50 %

الكشف المبكر لسرطان القولون يقلل نسبة الوفاة 50 % حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الكشف المبكر لسرطان القولون يقلل نسبة الوفاة 50 % .

مانشيت - كشــفت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية نتائج الأدلة والبراهين الخاصة بالوقاية والفحص المبكر لسرطان القولون، بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض.

وأخـبرت الوكالة في أهم نتائجها ان برامج الفحص المبكر اثبتت بالأدلة والبراهين انها تقلل من نسبة الوفيات بالمرض بنسبة تصل إلى 50%، وتزيد من نسبة الشفاء، وذلك من خــلال دراسة اشترك فيها عدد من الخبراء العالميين في هذا المجال، من ضمنهم الطبيبة السعودية د. سمر الحمود، واستمرت لمدة سـنــــة كامل. جاء ذلك خــلال فعاليات المنتدى السعودي الدولي لأمراض القولون والمستقيم الذي نظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض. وأوضحت رئيسة اللجنة المنظمة للمنتدى، واستشارية جراحــــة القولون والمستقيم في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض د. سمر الحمود، أن الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية كشــفت دراستها ولأول مرة من خــلال «منتدى الرياض» بعد ساعتين من نشرها طبيًا في مجلة The New England Journal of Medicine أشهر المجلات الطبية العالمية.

برجاء اذا اعجبك خبر الكشف المبكر لسرطان القولون يقلل نسبة الوفاة 50 % قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم