الكتابة على الجدران بالخفجي.. ظاهرة مستمرة
الكتابة على الجدران بالخفجي.. ظاهرة مستمرة

الكتابة على الجدران بالخفجي.. ظاهرة مستمرة حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الكتابة على الجدران بالخفجي.. ظاهرة مستمرة .

مانشيت - تشوه يد العبث المنظر العام للأماكن العامة والدوائر الحكومية بمحافظة الخفجي، بالكتابة على الجدران، ويكتبون عبارات على الجدران تحتوي على بذاءة واستخدام كلمات تعبر عن ألفاظ سيئة ومخالفة وتخدش الحياء العام، وعادة ما يقوم بهذه الأعمال شباب في سن المراهقة ، يتخذون هذه الأماكن كمساحات للتعبير عن انفعالاتهم السلوكية والعاطفية.

وبتسليط الضوء على هذه الظاهرة وأسبابها وطرق علاجها نفسيا وتربويا، في وقت سابق المرشد الطلابي في ثانوية النهضة بالخفجي سالم الهاجري ان ظاهرة الكتابة على جدران المنازل أو المرافق الحكومية والخاصة تعتبر من العادات السيئة التي يقوم بها بعض الشباب، ولكن يمكن علاج هذه المشكلة من خــلال فتح المراكز الصيفية أمام الشباب لقضاء أوقات فراغهم بما يفيدهم، بالإضافة لتوعية الطلاب في المدارس بالبعد عن هذا السلوك وكذلك ضرورة قيام الجهات المسؤولة بدراسة هذه الظاهرة .

من جانب نفسي، تقع أخصائي أول علم النفس الإكلينيكي تركي الأحمري: على سبيل المثال هذه السلوكيات متى ما احتويت في سن صغيرة وتمت ملاحظتها وتم العمل على علاجها وذلك بسؤال المختص في ذلك، تداركنا الوقوع بينما لا يحمد عقباه، حيث ان هناك من يعتبر على سبيل المثال هذه السلوكيات شقاوة أطفال وبالتالي تسهل السيطرة عليها وهذا هو المفهوم الخطأ، بل هي مؤشر خطير قد يقود الى اختلال في شخصية الفرد.

برجاء اذا اعجبك خبر الكتابة على الجدران بالخفجي.. ظاهرة مستمرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم