انتهاء صيانة طريق الدمام الرياض قبل موسم العمرة والحج
انتهاء صيانة طريق الدمام الرياض قبل موسم العمرة والحج

انتهاء صيانة طريق الدمام الرياض قبل موسم العمرة والحج حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر انتهاء صيانة طريق الدمام الرياض قبل موسم العمرة والحج .

مانشيت - ركــز وكيل وزارة النقل م. ماجد العرقوبي أن أعمال الصيانة في أجزاء من طريق الدمام الرياض مستمرة ومن المقرر الانتهاء منها قبل موسم العمرة، إضافة إلى صيانة بعض الأجزاء في طريق الرياض الطائف وكذلك طريق الهدى وطريق الهجرة السريع بين مكة والمدينة المنورة حيث من المقرر أن يتم الانتهاء من الصيانة قبل موسم العمرة والحج نظرا لما تشهده هذه الطرق الرئيسية من حركة مرورية خــلال موسم الحج والعمرة مما يتطلب سرعة أعمال الصيانة وإجراءات السلامة على الطرق التي يتم العمل في صيانة أجزاء منها قبل موسم العمرة والحج.

من طرفه أوضــح رئيس فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية م. أحمد الغامدي لـ «الصباح» أن العمل يتم في اجراء عدد من الطرق في المنطقة الشرقية ومن ضمنها جسر طريق شاطئ نصف القمر وعلى وشك الانتهاء منه عند تقاطعه مع طريق الخالدية والمقرر افتتاح الحركة أعلى الجسر خــلال الربع الثالث من العام الجاري. كذلك فتح الحركة في تقاطع طريق الدمام الدائري مع طريق الأمير محمد بن فهد خــلال شهرين بالإضافة إلى اجراء دوار عند نهاية الطريق الدائري وربطه بشارع الخنساء. وتأتي هذه الأعمال للاستفادة مما تم تنفيذه ولفك الاختناقات في تقاطع طريق الأمير محمد بن فهد، بينما يتم حاليا استكمال أعمال التصميم للمتبقي من الطريق الدائري من تقاطع طريق الأمير محمد إلى الطريق الساحلي ومشروع استكمال الجسر البحري بين صفوى ومحافظة رأس تنورة والذي وجّه نائب وزير النقل م. سعد بن عبدالعزيز الخلب خــلال جولته على مشاريع الطرق في المنطقة الشرقية الخميس المــنصرم بسرعة إنجازه وإعادة تصميمه تمهيداً لطرحه مرة أخرى مشدداً على أهمية مراعاة التصميم الجديد للمعايير البيئية المتبعة، وبرهن الغامدي الغامدي أن الجولة التي قام بها نائب الوزير تأتي ضمن زيارات مسؤولي وزارة النقل التفقدية لمشاريع الوزارة في مناطق المملكة والوقوف على المشاريع لإيجاد الحلول العاجلة للمتأخر منها سعياً لتسريع وتيرة العمل بما يرفع مستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة مع الاهتمام بمعايير السلامة.

وأوضــح الغامدي أنه تم ألقى المشاريع المسحوبة للتنفيذ وهي دائري الدمام وطرح استكمال الجزء من الدائري الإقليمي من طريق الرياض الى طريق بقيق الذي يبلغ طوله ١٦ كم. مضيفا: إن هناك متابعة دقيقة من قبل إدارة النقل مع المقاولين ومتابعة سير الأعمال لعدم تعثر أي مشروع من مشاريع الطرق بالمنطقة.

برجاء اذا اعجبك خبر انتهاء صيانة طريق الدمام الرياض قبل موسم العمرة والحج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم