أمير الشرقية يرعى ملتقى الممارسات الوقفية 2018 الصباح
أمير الشرقية يرعى ملتقى الممارسات الوقفية 2018 الصباح

أمير الشرقية يرعى ملتقى الممارسات الوقفية 2018 الصباح حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أمير الشرقية يرعى ملتقى الممارسات الوقفية 2018 الصباح .

مانشيت - تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، تنطلق الصباح فعاليات ملتقى الممارسات الوقفية 2018 الذي تنظمه غرفة الشرقية ممثلة بمركز المسؤولية الاجتماعية بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين المحليين والعالميين في المقر الرئيس للغرفة بالدمام.

وثمن رئيس مجلس ادارة الغرفة عبدالحكيم الخالدي رعاية سمو أمير المنطقة، مؤكدا أن رعاية سموه ما تنظمه الغرفة من مناسبات تساند واقع القطاع الخاص، واهدافها المجتمعية انطلاقا من مسؤولياتها الاجتماعية.

وفسر الخالدي أن الملتقى سيستضيف أسماء كبيرة سطرت النجاحات المتتالية في قطاع الأوقاف وأصبحت نماذج ومدارس لها منهجيتها واصولها التي تنهل من دروسها باقي المنشآت في القطاعين الخاص والعام، مؤكدا أن جهودًا كبيرة تبذل من قبل الغرفة ممثلة بلجنة الأوقاف لعقد الملتقى وتحقيق اهدافه المتمثلة بالتركيز على الجانب التطبيقي للارتقاء بممارسات الأوقاف المحلية وزيادة فاعليتها وأثرها الإيجابي من خــلال عرض ممارسات الأوقاف العالمية والمحلية، كذلك يهدف الى استرعاء انتباه رجال الأعمال وسيدات الأعمال إلى أهمية الأوقاف المنظمة بجانب برامج المنح الفردية أو المؤسسية، وتقديم الكثير من ممارسات الأوقاف المحلية والدولية التي تبيّن الأثر الكبير للأوقاف على الأعمال التجارية والإرث العائلي.

وأخـبر الخالدي: ان الملتقى يسعى الى منح أهم الممارسات في المواضيع التي تهتم بتأسيس أوقاف عائلية ناجحة ومستدامة، الى جانب إدارة واستثمار الأوقاف العائلية بفعالية، وتعظيم العائد الاجتماعي على الاستثمار (SROI) من خــلال الأوقاف العائلية، بالإضافة الى التغلب على التحديات المحتملة لقطاع الأوقاف.

وبين الخالدي أن متحدثين عالميين يمتلكون الخبرة الطويلة في مجال الأوقاف وتجارب ذات جودة مرتفعة سيكونون ضمن طاقم المتحدثين في جلسات الملتقى، حيث يستعرض في الجلسة الأولى المدير التنفيذي لمؤسسة ميسيناتا بألمانيا المستشار الدكتور روبرت ستراشويتز أبرز ما حملته تجربة تطور الأوقاف في أوروبا والعالم العربي، ويرأس الجلسة المهندس صلاح بن محمد الزامل، عضو مجلس إدارة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة).

وبين الخالدي أن الأكاديمي القانوني الدكتور ديفيد روسيل سيتحدث في الجلسة الثانية عن محور هام وهو استعراض لتجارب ناجحة في حوكمة الأوقاف العائلية، لافتا إلى أن الدكتور ديفيد يعتبر من الاكاديميين المهمين في هذا المجال، ويرأس الجلسة المهندس محمد بن طلال عرب، الرئيس التنفيذي لمجموعة السليمانية للاستثمار وعضو اللجنة الوطنية للأوقاف.

برجاء اذا اعجبك خبر أمير الشرقية يرعى ملتقى الممارسات الوقفية 2018 الصباح قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم