تشكيل "مجلس شباب الحدود الشمالية" بعضوية 43 شاباً وفتاة
تشكيل "مجلس شباب الحدود الشمالية" بعضوية 43 شاباً وفتاة
فيصل بن خالد: ندعم روح المبادرة لبناء جيل مبدع من القيادات

تشكيل

قرر أمير منطقة الحدود الشمالية فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز تشكيل مجلس لشباب المنطقة بمسمى "مجلس شباب منطقة الحدود الشمالية" يشمل في عضويته 43 شاباً وشابة من كل محافظات المنطقة ومختلف القطاعات, برئاسة أمير المنطقة وعضوية وكيل الإمارة "نائب الرئيس".

وتضمن القرار؛ إنشاء مكتب لأمانة مجلس شباب المنطقة بمقر الإمارة وتمنح له كافة الإمكانات المادية والبشرية لتمكينه من أداء العمل حسب الخطط المعتمدة .

ويتولى المجلس التصديق على أهداف ولائحة العمل بمجلس شباب المنطقة ورسم وتنفيذ الأهداف والمبادرات.

وأخـبر أمير الحدود الشمالية: الشباب كنز وطني يجب العناية بهم كمحور رئيسي والمستهدف الأول في التنمية وبناء الوطن، وكذلك التركيز على البرامج الخاصة بالشباب بمختلف المجالات ، ورفع مستوى الوعي بثقافة العمل التطوعي لدى الشباب والفتيات وتحفيزهم بشكل فاعل من خــلال عمل مؤسسي يطبق معايير مرتفعة في الحوكمة والشفافية، لدعم روح المبادرة والإسهام في بناء جيل مبدع من القيادات الشابة ، لدفع مسيرة التنمية وتحقيق التطور والازدهار للوطن.

ودعا الأمير "فيصل" كل رجال الأعمال والشركات والجهات في المنطقة لدعم برامج مجلس شباب منطقة الحدود الشمالية مادياً ومعنوياً، كواجب وطني والإسهام في تعزيز مسيرة التنمية.

واكـــــد على ضرورة المشاركة بدور أكبر في جهود تطوير المنطقة اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً من خــلال لجان متعددة قادرة على إحتواء كل الشباب وفتح المجال لمشاركتهم في الأعمال التطوعية والتطويرية التي تخدم المنطقة وشبابها.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية