"ناين نيوم".. فعالية تعريفية مبتكرة تقودها ثلاث فتيات وسط أعانَه أسري في أبها
"ناين نيوم".. فعالية تعريفية مبتكرة تقودها ثلاث فتيات وسط أعانَه أسري في أبها
هدفهن إيصال فكرة المشروع لكافة أفراد المجتمع بطريقة جميلة غير مباشرة

قاد حماس وشغف 3 شابات من أقصى جنوب المملكة بمشروع نيوم الوجهة الحيوية العالمية المنتظرة بأقصى الشمال؛ للمبادرة بتنظيم فعالية ناين نيون (9neom) بقاعة في مدينة أبها اعتبارا من يوم غد الجمعة ولمدة 3 أيام متواصلة، وذلك للتعريف بالمشروع الذي يعتبر واحدا من أهم مبادرات رؤية 2030.

الشابات ريناد خالد البريك ولمياء سعيد العمري وعهود سفر القحطاني حصلن على أعانَه أسرهن وترخيص من الجهات ذات العلاقة لتنظيم الفعالية.

وتقول الشابات إن هدفهن إيصال فكرة نيوم لكافة أفراد المجتمع، وذلك بطريقة مبتكرة وجميلة غير مباشرة من خــلال بعض المجسمات البسيطة والفعالية التي تتضمن أجنحة (بوثات) وألعاب للأطفال والكبار ومسرح قولدز جيم وفود تركات وجلسات خارجية وكوفي نيب كافيه.

وعن الأجنحة (البوثات) قلن إنها متنوعة بما فيها الرسامون والرسامات والمصورون والمصورات والمكياج السينمائي ومنتجات التجميل والجوالات والأزياء وتصميم الديكورات وطباعة التيشرتات والأعمال اليدوية والتحف بالإضافه إلى بوث مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة ووزارة البيئة والمياه والزراعة وstc و قولدز جيم و كان ياما التطوعي.

في وقت سابق أن نيوم أطلقه ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ويقع المشروع في أقصى شمال غرب السعودية، حيث سيوفر الكثير من فرص التطوير بمساحة إجمالية تصل إلى 26,500 كم2، ويمتد 460 كم على ساحل البحر الأحمر. ويهدف المشروع ضمن مضمار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحويل المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، من خــلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لـ"نيوم" بحلول سـنــــة 2025م.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية