بالصور.. "ابتسامة مكة" تنطلق في مدرسة الحسن البصري
بالصور.. "ابتسامة مكة" تنطلق في مدرسة الحسن البصري
مبادرة تهدف لتعزيز صحة الفم لصالح 3 آلاف طالب وطالبة

بالصور..

مثّلت مدرسة الحسن البصري الابتدائية، صباح الصباح، أولى محطات الزيارات الميدانية لمبادرة "ابتسامة مكة"، التي تستهدف قرابة ثلاثة آلاف طالب وطالبة بالمرحلة الابتدائية.

وحضر بداية المبادرة؛ وكيل كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى الدكتور محمد الحارثي ومدير الشؤون الصحية المدرسية بتعليم مكة بالإنابة بدر عبدالله المقاطي ومساعد رئيس مكتب تعليم غرب مكة للشؤون المدرسية محمد خاتم الحارثي وقائد المدرسة علي الجابري .

وتهدف اتفاقية التعاون المبرمة بين الجانبين؛ إلى تعزيز صحة الفم تحت مسمى "ابتسامة مكة " لثلاثة آلاف طالب وطالبة بمدارس تعليم مكة ، من خــلال الزيارات الميدانية التي ستنفذها العيادات المتنقلة بكلية طب الأسنان للمساهمة في تثقيف وتوعية المجتمع بشكل سـنــــة وطلاب المدارس الابتدائية بشكل خاص.

وأخـبر "المقاطي": المبادرة التي انطلقت الصباح بهذه المدرسة ستُقام يوم كل خميس بمجموعة من المدارس الابتدائية طيلة الفصل الدراسي الثاني لتشمل أكبر شريحة ممكنة من الطلاب.

وتـابع: العناية الجيدة بصحة الفم والأسنان أمر ضروري باعتبارها المدخل الرئيس لجسم الإنسان وتأتي ضمن البرامج التي يُعنى بها التعليم, والتي تهدف إلى نشر الوعي الطبي والوقائي للأسنان لدى طلاب الفئات السنية المستهدفة، وتثقيفهم وتوعيتهم بكيفية تنظيف الأسنان، وأهميتها للمحافظة على صحة الإنسان, وتعزيز الجانب التثقيفي لديهم ليواصلوا نشاطهم اليومي بصحة ممتازة.

من جهته، أخـبر وكيل كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى الدكتور محمد الحارثي: سيتم إجراء الكشف الطبي على طلاب المدارس المستهدفة وعمل جلسات الفلورايد من خــلال زيارات منتظمة للمدارس ، والتدخل العلاجي المناسب لمشاكل التسوس وأمراض اللثة ، بالإضافة لعمل إحصائية عن نسبة التسوس وأمراض اللثة في المجتمع المدرسي، وتحليل نتائج تلك الإحصائيات لعمل قاعدة بيانات عن نسب التسوس لدى الأطفال في مكة المكرمة للأعمار المختلفة.

وتـابع: سيتم الكشف على نحو ثلاثة آلاف طالب وطالبة خــلال العام الدراسي الواحد .

بالصور..

بالصور..

بالصور..

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية