انعقاد الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في داكا الأثنين
انعقاد الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في داكا الأثنين

انعقاد الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في داكا الأثنين

مانشيت نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم انعقاد الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في داكا الأثنين .

مانشيت - تعقد منظمة التعاون الإسلامي تحت شعار (دورة تعزيز التكامل الإقليمي من خــلال السياحة)، الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة، التي تستضيفها جمهورية بنجلاديش الشعبية في العاصمة داكا خــلال الفترة 5 _ 7 شُبَـــاطُ 2018.

ومن المقرر أن يستعرض معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين تقريره أمام وزراء السياحة في البــلدان الأعضاء خــلال هذه الدورة، الذي يتضمن اجراء مضمار عمل منظمة التعاون الإسلامي للتطوير والتعاون في مجال السياحة من حيث تعزيز السياحة الإسلامية، والأنشطة الاحتفالية بعواصم السياحة الإسلامية، والأنشطة السياحية الترويجية, وتنظيم المعارض السياحية وإنشاء بوابة السياحة، إضافة إلى برامج بناء القدرات السياحية، والمنشورات السياحية, وإحصاءات ودراسات السياحة.

ويبحث المؤتمر تطوير السياحة الثقافية والتراثية الإسلامية، ومشروع خارطة الطريق الاستراتيجية لتطوير السياحة الإسلامية وتعزيزها، ودراسة بخصوص هوية السياحة الملائمة للمسلمين في السوق العالمية، إلى جانب مناقشة التطور المحرز في مشاريع البنية التحتية السياحية، على سبيل المثال المشروع الإقليمي بخصوص تطوير السياحة المستدامة في شبكة الحدائق العابرة للحدود والمناطق المحمية في غرب أفريقيا.

ومن المتوقع أيضا أن يتعامل المؤتمر التحديات التي تواجه منظمة التعاون الإسلامي بخصوص التنظيم الناجح لمختلف المعارض السياحية مع وضع استراتيجية مشتركة للتنظيم الناجح للمعارض السياحية الإسلامية.

ويجري خــلال المؤتمر اختيار المدينتين الفائزتين بعاصمة السياحة الإسلامية لعامي 2019 و2020 تماشيا مع الآلية ومعايير الاختيار المعتمدة، إلى جانب استعراض الاحتفال السنوي بعاصمة السياحة الإسلامية وبرامج تسهيل الاحتفال الجماهيري والمتنوع بهذا الحدث الذي يستمر عاما.


برجاء اذا اعجبك خبر انعقاد الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في داكا الأثنين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ