عسير.. بدء برنامج برنامج العقوبات البديلة لمخالفي الأنظمة المرورية
عسير.. بدء برنامج برنامج العقوبات البديلة لمخالفي الأنظمة المرورية
اتفاق جرى خــلال استقبال رئيس فرع "الصحة" لقيادات مرورية بالمنطقة

عسير.. بدء برنامج برنامج العقوبات البديلة لمخالفي الأنظمة المرورية

استقبل رئيس سـنــــة الشؤون الصحية بمنطقة عسير، الدكتور محمد بن علي الهبدان، صباح الصباح، مساعد رئيس مرور منطقة عسير العقيد محمد سعيد العسيري، ومدير شعبة السلامة المرورية بمرور عسير المقدم إبراهيم بن علي الشهراني.

وفسر المتحدث الرسمي لـ"صحة عسير" عبدالعزيز بن يحيى آل شايع، أنه تم خــلال اللقاء الاتفاقُ على بدأ برنامج برنامج العقوبات البديلة لمخالفي الأنظمة المرورية؛ لا سيما المخالفات المؤثرة على السلامة العامة؛ حيث سيتم برنامج البرنامج بهدف زيادة الوعي لدى المخالفين، عبر انخراطهم في مساعدة المصابين في كل المستشفيات التابعة لصحة المنطقة جراء النكبات المرورية؛ حسب آلية اجراء تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

وبرهن "الهبدان"، أنه تم توجيه مستشفيات المنطقة للتعاون في ذلك؛ بما يضمن اجراء المطلوب على إِخْتَتَمَ وجه، وبما يحقق المصلحة العامة، والتوجيه بقيام مديري المستشفيات بالإشراف المباشر على اجراء ذلك؛ بهدف الحفاظ على حياة وسلامة شباب هذا الوطن، ولكي تصل الرسالة السامية المرجوة من هذا البرنامج، ويغرس الأثر في نفس المخالف؛ ليعود عضواً نافعاً في مجتمعه.

وأَرْشَدَ إلى الجهود الكبيرة والمنظمة التي تقوم بها إدارة مرور عسير، والتي أسهمت على أرض الواقع -وبحسب الإحصائيات الرسمية- في خفض أعداد الوفيات والمصابين الذين تستقبلهم مستشفيات المنطقة بسبب النكبات المرورية؛ مثمناً في الوقت ذاته التعاون الذي تقوم به إدارة مرور المنطقة مع "صحة عسير".

بدوره، قدّم مساعد رئيس مرور عسير العقيد محمد سعيد عسيري، شكره لمدير سـنــــة الشؤون الصحية بمنطقة عسير، على التعاون الملوس والمستمر الذي تقدمه صحة المنطقة.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية