قيادة التحالف من عدن: هدف السعودية والإمارات واحد ورؤيتهما مشتركة
قيادة التحالف من عدن: هدف السعودية والإمارات واحد ورؤيتهما مشتركة
قائد عسكري إماراتي: نساند المملكة لتحقيق المصالحة بين الأطراف اليمنية

قيادة التحالف من عدن: هدف السعودية والإمارات واحد ورؤيتهما مشتركة

أظــهر قادة تحالف أعانَه الشرعية باليمن، الذين اجتمعوا الصباح الخميس في عدن، مواصلة جهودهم الرامية لـ"الحفاظ على كيان الدولة اليمنية"، مشددين على أن "كل الأطراف قد التزمت بالبيان.. وأن الشرطـــة والاستقرار هدفنا".

وأخـبر قادة التحالف: هدف السعودية والإمارات واحد ورؤيتهما مشتركة.

وصرح قائد عسكري إماراتي بأن بلاده تقف مع السعودية لتحقيق المصالحة بين الأطراف اليمنية.

وكان قادة من التحالف من السعودية والإمارات، قد اجتمعوا الصباح الخميس، مع الأطراف كافة في عدن.

وبحسب "العربية"، اكـــــد بيان التحالف عقب الاجتماع، على أن "الوضع في عدن مستقر وكل الأطراف التزمت بالبيان الصادر من قيادة التحالف".

وأخـبر البيان: هدفنا الآن هو ضمان أمن واستقرار اليمن وتجنّب كل أشكال الفوضى، وحل كل الخلافات بين الفرقاء من أبناء الشعب اليمني والحفاظ على كيان الدولة اليمنية.

ودعا البيان كل الأطراف اليمنية إلى التعامل بحكمة ورويّة، والتركيز على الهدف الرئيس وهو "دحر المليشيات الحوثية التابعة لإيران".

وتـابع: المملكة العربية السعودية والإمارات هدفهما واحد ورؤيتهما مشتركة، وليس لديهما أي هدف إلا أن يكون يمن العروبة آمناً ومستقراً وقادراً على التنمية والازدهار.

وفي هذا السياق، أخـبر المسؤول الإماراتي المشارك في الاجتماع: المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة جنباً إلى جنب تقفان إلى جانب الشعب اليمني، وتقودان جهود المصالحة بين الأطراف اليمنية؛ إيماناً بأهمية أمن واستقرار اليمن والحفاظ على الشرطـــة والسلم الإقليمي والدولي.

وتـابع: مستقبل اليمن وبناؤه يجب أن يكون هدف الجميع من خــلال تغليب المصلحة الوطنية التي يجب أن تكون فوق كل اعتبار، وعلينا أن نتجنب الانشغال بخلافات جانبية وضيقة عن هدفنا الرئيس.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية