المؤسسة العامة للتقاعد: معاشات التقاعد ستُصرف يوم 25 من كل شهر ميلادي
المؤسسة العامة للتقاعد: معاشات التقاعد ستُصرف يوم 25 من كل شهر ميلادي

المؤسسة العامة للتقاعد: معاشات التقاعد ستُصرف يوم 25 من كل شهر ميلادي حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر المؤسسة العامة للتقاعد: معاشات التقاعد ستُصرف يوم 25 من كل شهر ميلادي .

مانشيت - أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد أن صرف المعاشات لمتقاعدي الدولة (المدنيين والعسكريين) وكذلك المستفيدين من أسرة المتقاعد المتوفى سيكون في الصباح الخامس والعشرين من كل شهر وفقاً للتقويم الميلادي.

وبين المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد بن عبدالله الصالح أن إيداع المعاشات حسب التقويم الميلادي سيبدأ من شهر شُبَـــاطُ لعام 2018م، وفي حالة وافق يوم 25 ميلادي يوم الجمعة فإنه سيتم صرف المعاشات يوم الخميس الموافق 24، أما إذا وافق يوم 25 يوم السبت فسيتم صرف المعاشات يوم الأحد الموافق 26 من الشهر الميلادي.

وبرهن الصالح اهتمام المؤسسة على الحفاظ على حقوق المتقاعدين، وأن دفع الاشتراكات سابقاً بالتقويم الهجري بني عليه احتساب مدة الخدمة التي يتم عن طريقها تحديد ثمن المعاش التقاعدي الشهري،مشيراً إلى أن كل المتقاعدين حسبت مدة خدمتهم السابقة ومعاشاتهم بناء على التقويم الهجري، وما تم تعديله فقط هو وقت صرف المعاش التقاعدي.

في وقت سابق أنه بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، قامت المؤسسة بمخاطبة مؤسسة النقد العربي السعودي للتأكيد على كل البنوك والمصارف وشركات التمويل بعدم المساس ببدل غلاء المعيشة وعدم اقتطاع أي مبلغ من هذا البدل مقابل سداد قروض شخصية أو التزامات تمويلية أخرى وكذلك لمراعاة التاريخ الجديد في صرف المعاشات التقاعدية.

برجاء اذا اعجبك خبر المؤسسة العامة للتقاعد: معاشات التقاعد ستُصرف يوم 25 من كل شهر ميلادي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام