إزالة 20 ألف طن من المخلفات الصلبة في أحياء الطائف
إزالة 20 ألف طن من المخلفات الصلبة في أحياء الطائف

أزالت فرق النظافة الشاملة بأمانة الطائف أكثر من 20 ألف طن من الأتربة والمخلفات الصلبة من أحياء المحافظة.
جاء ذلك في مضمار جهود إزالة المشوهات البصرية والبيئية من وسط التجمعات السكنية، ودعم أعمال النظافة والصحة العامة بالمدينة والضواحي.
وتتواصل أعمال النظافة الشاملة في أرجاء المدينة من خــلال فرق مجهزة بالعمالة والآليات والمعدات، تتولى تمشيط كل المواقع وتهيئتها في تعزيز لخطة النظافة اليومية بالأحياء وبرامج تأهيل المواقع.
وكان أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل قد وجه بتوسيع اطـار أعمال فرق النظافة الشاملة للاستفادة من النتائج الإيجابية السريعة لأعمالها في كل المواقع، وضمان منح أهم مساعدة ممكنة للأحياء السكنية، وتغطية كل المحاور للوصول إلى الضواحي والتجمعات السكنية بأطراف المدينة، ومعالجة التشوهات البصرية والبيئية، وإزالة المخلفات الصلبة التي قد تتحول إلى بؤر لتجمع النفايات إذا لم تتم معالجتها.
وغطت فرق النظافة الشاملة أكثر من 70 حياً في الطائف خــلال الفترة المــنصرمة، كذلك ستتواصل أعمالها الدورية في كل الأحياء، للوقوف على الملاحظات والشكاوى والبلاغات ومعالجتها على الفور.
يُشار إلى أن الكثير من الأراضي الحكومية بالمخططات الناشئة، كذلك الأراضي الحكومية بمنطقة سيسد، والرميدة، قد تحولت إلى مرمى لمخلفات العمائر والإنشاءات تستوجب الرقابة والوقوف عليها ومتابعتها.

المصدر : وكالات